عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبدالمنعم إمام لـ تحيا مصر: نجاح القطاع الخاص هو نجاح للحكومة.. والعفو الرئاسى من أفضل الأشياء

النائب عبدالمنعم
النائب عبدالمنعم إمام بندوة تحيا مصر

أكد النائب عبدالمنعم إمام رئيس حزب العدل وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه لابد  أن يشير إلى حجم التشابكات ما بين الحكومة والقطاع الخاص تحتاج لوقفة حقيقية  حاسمة خاصة أن الأمر مزعج جدا فى ضبط هذه العلاقة  وتداعياتها السلبية خاصة أنها صعبة جدا وتحمل أعباء شديدة جدًا.

تحيا مصر

وأضاف إمام، في ندوة تحيا مصر: فكرة مدام إسعاد اللى فى الدور التالت..ومدام مديحة ..وغيرهم ..وأيضا فوت علينا بكرة..وهذا أمر موجود ولم يتغير ..وعلى سبيل المثال عملنا الشباك الواحد ..وجبنا كل الموظفين  فى نفس الشباك...والمسألة  تحتاج إلى عمل على الأرض أكثر ...وده ظاهر مع الرئيس السيسى وثقة الناس بحديثه  بسبب وجودهم على الأرض...بخلاف الوزراء الآخريين اللى منهم كتير  وبين الواقع مسافة كبيرة ....خاصة أن الواقع يحتاج تواجد على الأرض.

نجاح القطاع الخاص هو نجاح للحكومة

وتابع: القطاع الخاص يحتاج أنه يكسب  ومن مصلحة الحكومة ذلك لأن الحكومة ستسفيد من ذلك، ونفاجأ بكثير من الشركات العالمية  القائمين عليها مصريين إلا أنهم ينهون إجراءات إقامة هذه الشركات بالخارج بسبب المناخ الاستثمارى فى مصر ليس بالصورة الأفضل، وبالتالى تحسين بيئة الاستثمار أصبح ضرورة مهمة..وهنا ممكن يكون حد بيسمنعا يقول  أنتم البرلمان ما تقوم بهذا الأمر .

واستكمل: هنا لابد أن تكون الصورة واضحة فى أن الإشكاليات هنا، حيث أن الأمر بين الحكومة وبعضها وبالتالى  لابد أن يجلس كل منهما البعض مع بعضهما للتوافق على آلية  هامة لمواجهة هذه الإشكاليات وعدم تصرف أى طرف بمفرده خاصة أن المشكلة جماعية ومرتبة بأطراف متعددة.. وهذا النوع من التشريعات لابد أن تأتى من الحكومة وليس أى من النواب، حيث أن بيئة التشريعات محددة وأصحاب أطراف التقديم فيها معروفين بحسب الدستور  وخاصة المسألة الفنية التقنية، حيث يتم تقديمها من الحكومة أفضل بدلا من النواب.

 قرارات العفو من أفضل الأمور التى حصلت فى العام الجارى ورسالة هامة للجميع

وأضاف: لا شك بأن قرارات العفو من أفضل الأمور التى حصلت فى العام الجارى ورسالة هامة للجميع، ودائما كنت أقول أننا كنا أمام مرحلة صعبة  تطلبت إجراءات استثنائية لن أدخل فى تقييمها الآن خاصة أن التوقيت يساعد على الإختلاف، ولكنها فى النهاية ماضى  وانتهى،  وأنا قريب من عمل  لجنة العفو الرئاسى  ومتابع حجم الجهد المبذول من اللجنة والأجهزة الأمنية والنائب العام .

وأكد أن القوائم التى خرجت تمثل أمر إيجابى ونشكر القيادة السياسية على ذلك ونؤكد على أن هذا الأمر هو تعبير حقيقى عن تهيئة الأجواء لما هو قبل الحوار الوطنى  من أجل أن نكون أمام حوار بنتائج حقيقية وبتوافق وليس حوار من أجل الخناق .

 

تابع موقع تحيا مصر علي