عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالتزامن مع قمة المناخ بشرم الشيخ..

صالون "التنسيقية" يناقش دور البحث العلمي في مواجهة التغيرات المناخية

صالون تنسيقية شباب
صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالون نقاشي اليوم الخميس، بعنوان "العلم وأجيال المستقبل”، وذلك بالتزامن مع مؤتمر المناخ cop27 المقام بشرم الشيخ، وذلك في إطار حرص التنسيقية على فتح ومناقشة كافة القضايا والملفات المرتبطة بالتغيرات المناخية.
تحيا مصر

 دور البحث العلمي في مواجهة التغيرات المناخية 

ويناقش الصالون دور البحث العلمي وأهميته في عبور الأزمات والتحديات، خاصة ما يتعلق  بالتغيرات المناخية، بالإضافة لدوره في تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

ويستضيف الصالون للحديث عن هذا الملف، الدكتور  حاتم عبد المنعم أحمد، أستاذ علم الاجتماع البيئي بكلية البيئة - جامعة عين شمس، والنائب علاء مصطفي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كما يشارك في الصالون  الدكتور أنور إسماعيل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويدير الصالون الإعلامية مي أنور عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وكانت قد عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين صالون نقاشي، أمس الأربعاء، بعنوان (تمويل مشروعات المناخ بين الواقع والمأمول) وذلك بالتزامن مع مناقشة تلك الملف من قبل عدد من وزراء المالية على مستوى العالم بمؤتمر المناخ cop27 المنعقد بشرم الشيخ وذلك لما يمثله تمويل مشروعات المناخ عقبة خاصة أمام الدول النامية.

واستضاف الصالون للحديث عن هذا الملف د.مدحت نافع الخبير الاقتصادي، د.بشير عبدالفتاح الكاتب والباحث السياسي بالأهرام د.مصطفي ابوزيد عضو المنتدي الاقتصادي بالتنسيقية ومدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية، د. حنان وجدي منسق المنتدى الاقتصادي بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويدير الصالون أحمد الحمامصي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

تابع موقع تحيا مصر علي