عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل جديد أمام البرلمان بشأن التجاوزات بحق النائب عمرو درويش فى مؤتمر المناخ

تحيا مصر

تقدم النائب هاني خضر، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الخارجية، السفير سامح شكري، بشأن التجاوزات التي حدثت تجاه النائب عمرو درويش من قبل أمن منظمة الأُمم المتحدة.

تحيا مصر 

وقال النائب هاني خصر، في بيانه: تعرض النائب عمرو درويش لتجاوزات وتم طرده من قبل إدارة الجلسة، وذلك لإنه لم يقبل تطاول المدعوه سناء سيف على قضاء مصر وأحكامه وعلى مصر بصفه عامة.

أزمة النائب عمرو درويش فى مؤتمر المناخ 

وتابع عضو مجلس النواب، قائلاً: في حين أن ما حدث مع النائب عمرو درويش يعتبر مخالفا للقوانين واعتداء على حريه الراي وهذا على عكس ما تنادي به هذه المنظمة، مضيفاً: والمؤسف للغايه في هذا الموضوع أنه حدث على الأراضي المصرية ويعتبر ما حدث مع النائب عمرو درويش إهانة لمجلس نواب مصر.وطالب النائب هاني خضر، بضرورة مناقشه هذا البيان بصفه عاجله.

مصطفى بكرى يهاجم شقيقة علاء عبد الفتاح 

وكان النائب مصطفي بكري عضو مجلس النواب، قد قدم بيانا عاجلا إلى رئيس المجلس تساءل فيه عن مسئولية الحكومة عن تجاوزات أمن الأمم المتحدة وطرده للنائب عمرو درويش عضو المجلس خلال رده علي تطاول المدعوة سناء سيف شقيقة المحكوم عليه علاء عبدالفتاح.

وقال بكري،  أن هذا التصرف يمثل إهانة لمجلس النواب حيث جري علي أرض مصرية، وهو أيضا مناف لكافة القوانيين والمواثيق الأممية، ويمثل إعتداء علي حرية الرأي في مواجهة تطاول المدعوه سناء سيف علي القضاء المصري وأحكامه وابتزاز الدولة المصرية والتحريض عليها بنشر معلومات مغلوطة وطالب بكري بسرعة مناقشة البيان في حضور رئيس مجلس الوزراء.

 

تابع موقع تحيا مصر علي