عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد برئاسة رئيس حزب الوفد يشارك في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

شارك حزب الوفد، فى مؤتمر المناخ بوفد عالي المستوى، ضم الدكتور عبد السند يمامة رئيس الحزب والدكتور ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ والمتحدث الرسمى للحزب، والنائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية للوفد بمجلس النواب، والدكتور خالد قنديل عضو مجلس الشيوخ والهيئة العليا للوفد.

تحيا مصر

الوفد يرحب بإطلاق "المنتدى العالمى للهيدروجين المتجدد"

وكان قد رحب حزب الوفد بإطلاق المبادرة الجديدة، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان "المنتدى العالمى للهيدروجين المتجدد" بالتعاون مع بلجيكا.

وقال الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد إن فعاليات مؤتمر المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ قد وضعت مصر في مصاف دول العالم المهتمة بالبيئة وإجراءاتها، بهذا التجمع الحضاري الكبير، والشخصيات صاحبة التأثير المشاركة في أعماله.

رئيس حزب الوفد: "27 cop" وضع مصر في مصاف الدول المهتمة بالبيئة وإجراءاتها
 

وأوضح رئيس الوفد أن مصر جعلت مبدأ " تغير المناخ" ضمن أولوياتها، وهو ماترجمته  في وضع استراتيجية مصر الوطنية لمواجهة تغير المناخ، والتي تعمل من خلالها على الإسراع من وتيرة التحول، والتوسع في الاعتماد على الطاقة المتجددة والنقل النظيف، واتخاذ خطوات ملموسة نحو إحداث تحول هيكلي في القوانين والتشريعات وآليات العمل الحكومية بما يساهم في تعزيز الاستثمارات الخضراء.

وأشاد رئيس الوفد بالرؤية المصرية التي تم طرحها حتى الأن على مدى جلسات المؤتمر، ومنها مواجهة تداعيات التغيرات المناخية، خاصة فيما يتعلق بالبدائل بالنسبة للتمويلات والحلول.

تابع موقع تحيا مصر علي