عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بريق الدولة المصرية ينعكس على قمة المناخ»..«نشاط مكثف وجولات لا تتوقف للرئيس السيسي»

تحيا مصر

حرص الرئيس السيسي على التأكد من إتقان كافة التفاصيل بشرم الشيخ

رسائل تحفيزية للشباب المشارك .. وأصداء الاحتفاء الخارجي تتواصل
 

لا تتوقف الإشادات العالمية، بحجم جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتوجيهاته المستمرة، وتصريحاته السديدة، على هامش استضافة البلاد لقمة شرم الشيخ العالمية للمناخ، حيث يواصل الرئيس السيسي تكثيف نشاطه بطريقة معتادة وإيجابية.

يرصد تحيا مصر، النشاط الرئاسي والبصمة المتفردة للرئيس السيسي، في خامس فصول الإبهار بشرم الشيخ، حيث تفقد الرئيس السيسي، اليوم الخميس، الفعاليات المُقامة بالمنطقة الخضراء في مؤتمر قمة المُناخ، كما شارك في ماراثون ركوب الدراجات مع مجموعة من الشباب بمدينة السلام.

حرص مطلق من الرئيس السيسي على إنجاح قمة المناخ

لا يدخر الرئيس عبدالفتاح السيسي جهدا في صالح دفع البلاد للتقدم والنماء، والعمل بدأب لكي تكون الدولة المصرية قادرة على أن تباهي كافة الدول والشعوب بما لديها من منجزات، وما تملكه من قدرات ومقدرات تستطيع من خلالها استضافة قمة عالمية شديدة الأهمية بحجم كوب 27 في شرم الشيخ.

على مدار أيام متتالية، أبرز الرئيس السيسي أهمية مؤتمر شرم الشيخ، وقدم خطاب كامل أفاد خلاله باهمية التصدي للتغيرات المناخية، أعقبه بحديث السلام لمنع تفاقم آثار الصراع الروسي الأوكراني، واليوم شارك الرئيس السيسي في ماراثون ركوب الدراجات مع مجموعة من الشباب المشارك في المؤتمر، لإرسال رسالة للعالم حول أهمية الحفاظ على البيئة.

وجه الرئيس السيسي الأنظار إلى رونق وجمال الفعاليات المتواجدة بالمنطقة الخضراء، حيث مجموعة كبرى من الأنشطة الرياضية الصديقة للبيئة مثل الدراجات الكهربائية وغيرها من الأنشطة.

اهتمام رئاسي شديد بإتقان كافة التفاصيل في شرم الشيخ

الجولات التي ينظمها الرئيس السيسي، تظهر حجم الاهتمام الفائق بكافة التفاصيل الخاصة بالعرس المصري في شرم الشيخ، يتبدا ذلك واضحا في توجه الرئيس السيسي لزيارة شباب اللجنة المنظمة بالمنطقة الخضراء، والتعرف علي دور غرفة العمليات المركزية التي تديرها اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، والتي تتولى مسؤولية تنظيم العمليات التنظيمية واللوجستية للمؤتمر، لكي يتأكد بنفسه من إتقان كافة التفاصيل.

لا يفوت الرئيس السيسي مناسبة إلا واستغلها للتوجيه ببذل أقصى جهد وطاقة للخروج بأفضل منتج، وهنا فقد أنصت بعناية شديدة ومعتادة لشرح مسؤولي اللجنة المنظمة حول الخطط والأعمال التي تم تنفيذها في قمة المُناخ، ومستوى القدرات والإمكانات الفنية والتنظيمية للشـباب المُتطوع، علاوة على تقدير سـريع للموقف التنظيمي الحالي للمؤتمر، وهو الجهد الذي يفسر حجم النجاح والإبهار المصري في استضافة المؤتمر الأممي العالمي.

بث الرئيس السيسي الرسائل الإيجابية والتحفيزية لجميع من حوله، حيث حرص على التحدث مع الشباب المتطوع وأعضاء اللجنة المنظمة، وقد عبر عن إيمانه وثقته بقدرات الشباب المصري، ووجه الشكر والتقدير للشباب المتطوع على الصورة العالمية المشرفة التي يقدمونها عن مصر خلال قمة المُناخ والعديد من الفعاليات الدولية التي شاركوا في تنظيمها سابقًا.

أصداء النجاح المصري تتخطى الآفاق العالمية

النجاح المصري المشهود في تنظيم قمة المناخ، يتلقفها كبار الدول في العالم للإشادة الفورية بها، وهو الأمر الذي تحقق في حالة سفير الصين لدى مصر، لياو ليتشيانج، الذي ذكر أن مصر نجحت في استضافة مؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ، حيث شهد مشاركة دولية رفيعة المستوى، مؤكدا دعم بلاده لمصر في الكثير من المجالات ومنها مواجهة تحديات تغير المناخ، جاء ذلك خلال ندوة تحت عنوان «تأثير المؤتمر الوطنى العشرين للحزب الشيوعى الصينى على مستقبل الصين وسلام العالم وتنميته».

المكتسبات التي تحققها الدولة المصرية، بفضل قيادة وتوجيهات الرئيس السيسي، تحفز القوى الكبرى في العالم على توطيد العلاقات المشتركة، الأمر الذي عبر عنه بوضوح تام السفير الصيني، الذي أكد على أن بلاده مستمرة في تعاونها الوثيق مع مصر، حيث أرسلت التهنئة لمصر في تنظيم قمة المناخ، وكذلك في أعقاب كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة العربية، التي عقدت في الجزائر في الأول من نوفمبر الجاري.

ويظهر حجم وقوة ما وصلت إليه الدولة المصرية من استعادة الريادة والثقل الإقليمي بفضل توجيهات الرئيس السيسي، في الإشادة الصينية أشاد السفير بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لموقف الصين، تجاه تايوان، مستعرضا أن مصر في عهد الرئيس السيسي حققت إنجازات، سياسية واقتصادية واجتماعية منها مشروع «حياة كريمة».

تابع موقع تحيا مصر علي