عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كريم حسن شحاتة في ندوة تحيا مصر: أنا السبب في احتراف محمد صلاح.. والمعلم اتظلم مع المنتخب

كريم حسن شحاتة
كريم حسن شحاتة

كريم حسن شحاتة.. بزغ نجمه على شاشات الفضائيات.. يعتبر نجم أبن أسطورة ينطبق عليه النقل الشعبي ابن الوز عوام مدير كرة شيك وإعلامي مهني.


تحيا مصر سلط عليه الضوء في ندوة كان عنوانها الصراحة أدارها محمد مصلوح رئيس القسم الرياضي بالموقع ليطلق كريم حسن شحاتة تصريحاته النارية من خلال نص الحوار التالي.

في البداية إذا كان بامكانك تغيير شئ في نفسك.. فماذا ستغير؟


ممكن زمان كنت عصبي ولكن في الوقت الحالي أصبحت أكثر هدوءا وذلك نتيجة خبرات الحياة التى تمر علينا والتي نتعرض فيها لضغوطات كثيرة، بالإضافة إلى ذلك العمل كمدير كرة وإعلامي جعلني  اتحمل المسئولية أكثر فكان لابد من أن تكون أكثر نضجا و هدوء. 


أخبرني شيئاً عن نفسك لا يعرفه أحد ؟


لايوجد. لان شخصيتي التي اظهر  بها أمام الكاميرات في الإعلام هي ذاتها شخصيتي الحقيقية.

 

الزمالك بالنسبة لك في كلمة واحدة؟


العشق.. فهو بيتي الذي ولدت فيه وتربيت داخله لأنني كنت اقضي فيه معظم وقتي حتى وصلت إلى أكثر من ٢٥ سنة.. فكان والدي يصطحبني معه في تدريبات الفريق الأبيض وانا عمري لا يتعدى سنة  ثم بعد ذلك انضممت لفرق الناشئين لكرة القدم في موسم ١٩٨٦.

 

كيف تفصل بين عشقك للزمالك وبين عملك الإعلامي؟

في البداية عندما انضممت للإعلام الرياضي كانت تظهر عليا ملامح الفرحة أو الحزن من خلال نبرة الصوت وذلك بشأن نتائج مباريات الزمالك ونتائج مباريات الأهلي أيضا.

 

مع الوقت وزيادة الخبرة تغييرات الأمور وأصبحت أكثر نضجا وخبرات  خاصة أني من اول يوم قررت انى ابعد عن نفسي عن اى انتماء حتى لا يتأثر عملي في الفضائيات أو الصحافة ..وذلك لكي تقتنع الناس بيك وتحبك وتصدقك.

كيف ترى قطاعات الناشئين لكرة القدم في مصر؟


هناك أزمات عديدة في قطاعات الناشئين لكرة القدم في مصر  والمشاكل التي تعاني منها الكرة المصرية تتمركز فى قطاعات الناشئين وفى جميع الأندية المصرية وخاصة الاهلي والزمالك.

ما رأيك في تصرفات إمام عاشور خلال الفترة الأخيرة ؟ 

 

في رأيي، إمام عاشور واحدًا من أفضل اللاعبين في مصر، واعتقد أنه أفضل لاعب في مركزه، لكنه يفتقد إلى التركيز خلال الفترة الماضية، ويشتت تركيزه بتصرفاته الأخيرة، وأتمنى فقط أن يركز في لعب كرة القدم. 

في رأيك من أفضل سيد عبد الحفيظ أم أمير مرتضى منصور في منصب مدير الكرة ؟

 

في رأيي، سيد عبد الحفيظ أفضل فنيًا من أمير مرتضى منصور نظرًا لكم الخبرات التي تعرض لها لاعب الأهلي السابق، خلال فترة تواجده كمدير كرة في الفريق، أمير مرتضى نجح بشكل كبير مع الزمالك لكن مازال أمامه الكثير. 

هل أزمات الزمالك عبر التاريخ أثرت على المنافسة بينه وبين الأهلي ؟ 

الزمالك أكثر نادي تعرض إلى أزمات في التاريخ، الاستقرار الإداري دائمًا يكون ملازمًا لنادي الزمالك، ولا أعرف ما سبب ذلك، وفي النهاية الزمالك الآن مستقر مع المستشار مرتضى منصور وأتمنى للنادي كل التوفيق والاستقرار في الفترة المقبلة. 

" src="">

 

ما رأيك في عودة المستشار مرتضى منصور إلى رئاسة نادي الزمالك مرة أخرى ؟ 

لا شك أن مرتضى منصور أعاد الهدوء والاستقرار إلى نادي الزمالك، وفي رأيي استطاع أن يطور من النادي على مستوى المنشآت بشكل كبير، ونأمل في عدم التأثر بالخسارة أمام الأهلي في السوبر الماضي .

ما رأيك في أداء الزمالك مع فيريرا في الفترة الأخيرة ؟ 

البرتغالي جوسفالدو فيريرا، يقدم مستويات غريبة من وجهة نظري مع نادي الزمالك خلال الفترة الأخيرة، لا أعرف ما السبب، وأتمنى أن يراجع نفسه خاصة في القرارات التي يتخذها أثناء المباريات وبداية التشكيل . 

هل أثر رحيل طارق حامد على نادي الزمالك ؟ 

لم يؤثر، طارق حامد لاعب كبير ودولي ومؤثر سواء مع النادي أو خلال تواجده مع منتخب مصر، لكن الأهلي والزمالك لا يقفان على لاعب، والدليل على كلامي تحقيق الزمالك للقبي الدوري والكأس بدون وجود طارق حامد في الملعب، وأنا سعيد برحيله فهو قدم كل شيئ وحصل على كل البطولات مع النادي .

ما رأيك في تجربة بيراميدز حتى الآن ؟ 

في رأيي تجربة بيراميدز ناجحة بشكل كبير، لكن ينقصها طموح اللاعبين، الحصول على بطولة يحتاج عدة عوامل مثل الظهير الجماهيري ومساندة الإعلام بالإضافة إلى حماس وطموح اللاعبين، والذي قل في الفترة الأخيرة لدى لاعبي الفريق .

حدثنا عن مدى رضاك عن أدائك الإعلامي منذ البداية حتى الآن ؟ 

في البداية، أول مع عملت في الإعلام كانت تتحكم العاطفة في انفعالاتي، كنت أبالغ كثيرًا في الفرحة عندما يفوز الزمالك أو عندما يخسر الأهلي، لكن الآن أتحدث بكل حيادية والدليل أن جماهير الزمالك دائمًا تهاجمني بسبب انتقادي للفريق . 

ما هو أهم إنجاز لك كلاعب في مسيرتك الكروية القصيرة ؟ 

أهم إنجازاتي هي صعودي إلى الدوري المصري الممتاز رفقة نادي المقاولون العرب، في إنجاز تاريخي افتخر به . 

ماذا تفضل تقديم برنامج في الراديو أم عبر التليفزيون ؟ 

أفضل الراديو أكثر من التليفزيون، بسبب الأريحية الزائدة في الراديو. 

ما الصفة التي اكتسبتها من حسن شحاتة والدك ؟ 

صفة التواضع، وتجديد الطموح والدوافع أهم صفة اكتسبتها من والدي لم أتكبر على الأشخاص بحكم أنني نجل حسن شحاتة لاعب الزمالك التاريخي، ولا بحكم أنني الإعلامي كريم حسن شحاتة مقدم البرامج المعروف . 

ما هو وجه الاختلاف بين محمد صلاح في الاحتراف وباقي الأجيال ؟ 

من وجهة نظري محمد صلاح لن يتكرر في تاريخ الكرة المصرية، لن يأتي لاعب في تاريخ مصر ويلعب في المستويات التي وصل لها محمد صلاح، ولن يستطيع أحدًا تحقيق ما حققه، وأنا السبب بعد الله سبحانه وتعالى في احتراف محمد صلاح إلى بازل السويسري . 

هل تعرض حسن شحاتة للظلم في رحيله عن المنتخب ؟ 

حسن شحاتة تعرض للظلم بشكل كبير في رحيله عن منتخب مصر، واعتقد أنه كان يجب أن يعود مرة أخرى لقيادة المنتخب، منتخب مصر كان في حاجة إلى عودة حسن شحاتة مرة أخرى . 

ما رأيك في مستوى زكريا الوردي لاعب الزمالك الجديد ؟ 

غير مقتنع بمستوى زكريا الوردي، اللاعب مستويات قليلة ولم يقدم شيئًا مع الفريق الأبيض حتى الآن . 

حدثنا عن تجربة تواجدك في قناة نادي الزمالك لفترة قصيرة ؟ 

للأسف بعض المسئولين في الإعلام أجبروني على العمل داخل قناة نادي الزمالك، ورحلت عن القناة بعدما تم إجباري على المحتوى الذي سأقدمه ورفضت ورحلت عن القناة . 

ما رأيك في رحيل رمضان صبحي عن الأهلي وانتقاله إلى بيراميدز ؟ 

لو كنت مكانه كنت سأرحل عن النادي الأهلي بسبب الرقم الخرافي الذي لن يتكرر في مسيرته مدى الحياة، وفي رأيي هو مازال يعشق النادي الأهلي وأداءه تأثر كثيرًا بالرحيل عن الفريق . 

هل ارتباط اسمك بوالدك ساعدك في مجال الإعلام ؟ 

لن أخفي ذلك، بالفعل اسم والدي ساعدني كثيرًا في العمل بمهنة الإعلام، وقمت بتحليل بطولة أمم إفريقيا عام 2008، بسبب أنني نجل الكابتن حسن شحاتة . 

ما رأيك في مستوى التحكيم المصري خلال الفترة الماضية ؟ 

في رأيي التحكيم ما زال ينقصه الكثير، هناك حكام في الدوري يحكمون وفقًا لأهوائهم وميولهم الشخصية، ويخافون من الأهلي والزمالك ولن أفصح عن أسمائهم.

تابع موقع تحيا مصر علي