عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. يسارية أبو تريكة تُتوج الأهلي بطلاً لـ إفريقيا على حساب الصفاقسي

النادي الاهلي
النادي الاهلي

يحتفل جمهور النادي الأهلي، بمرور 16 عام، على تتويج فريقهم بأغلى الألقاب الإفريقية، ففي مثل هذا اليوم الموافق 11 من نوفمبر لعام 2006، قادت يسارية محمد محمد أبو تريكة نجم الفريق المعتزل، المارد الأحمر، للفوز بهدف نظيف على حساب فريق الصفاقسي التونسي ، وتُوج الفريق ببطولة استثنائية جاءت بشق الأنفس وبعدما فقد الجميع الأمل في التتويج بها.

تتويج الأهلي ببطولة إفريقيا على حساب الصفاقسي

وكانت قد انهتت المباراة التي جمعت بين الفريق المصري والتونسي، بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1، في القاهرة، وأعتقد البعض أن البطولة أصبحت في مهب الريح، ولن يتمكن الفريق الأحمر من التتويج بها من ملعب رادس، ولكن وكما عود الأهلي جماهيره، فالفريق حقق الفوز في الدقائق القاتلة من المباراة، وتُوج بلقبه الإفريقي الخامس في تاريخه، وعادل رقم نادي الزمالك، المتوج بخمس ألقاب منذ ذلك الحين.

وتعد تلك البطولة هي استثنائية على جميع المستويات، فهي جاءت بعد أن احتفلت الجماهير، بمرور 100 عام على تأسيس النادي الأهلي، إضافة  إلى الوقت القاتل الذي جاء فيه هدف التتويج، ناهيك عن معادلة رقم غريمه التقليدي نادي الزمالك.

الأهلي ملك الأرقام القياسية 

ويعد النادي الأهلي هو ملك الأرقام القياسية في عدد تتويجاته المحلية والإفريقية كذلك، حيث استطاع الفريق حصد 42 لقب من بطولة الدوري متفرداً عن جميع الأندية، حيث يأتي أقرب منافس له نادي الزمالك والذي حصد اللقب في 14 مناسبة فقط.

المارد الأحمر هو أكثر فريق تُوج بلقب كأس مصر بواقع 37 لقب كان آخره الموسم قبل الماضي، عندما تُوج به على حساب فريق طلائع الجيش بعد الفوز بركلات الترجيح.

11 لقب كان حصيلة النادي الأهلي من بطولة السوبر المصري، وهو أيضاً أكثر الأندية حصداً لهذه البطولة، إضافة للتويجه بـ 12 لقب من دوري منطقة القاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي