عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة فاطمة سليم تتقدم بطلب إحاطة بشأن عدم الإلتزام بتدوين الأسعار على المنتجات

 النائبة فاطمة سليم
النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور  حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، موجه إلي الدكتور رئيس مجلس الوزراء و وزير التموين، بشأن عدم الإلتزام بتدوين الأسعار على المنتجات وقيام بعض التجار برفع أسعار السلع بشكل مبالغ فيه.

تحيا مصر 

مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية

وقالت النائبة في طلب الإحاطة، : شهدت الفترة الماضية ارتفاعا في أسعار السلع بشكل مبالغ فيه أكثر من مرة بدون أي ضوابط، وذلك تحت مبرر الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، الأمر الذى أدى إلى تضرر عدد كبير من المواطنين لاسيما محدودى الدخل والطبقة المتوسطة.


وأضافت: يأتي ذلك في ظل تأكيد الدولة ضرورة الالتزام بالأسعار وعدم استغلال تلك الإجراءات الاقتصادية في رفع الأسعار على المواطنين، حيث لم يلتزم عدد من التجار من ضعاف النفوس، الذين استغلوا الأزمة الاقتصادية في احتكار سلع ورفع أسعار السلع وعدم تدوين الأسعار على السلع، وذلك بالمخالفة لقرار وزير التموين الصادر في عام ٢٠١٨ بتدوين الأسعار على المنتجات.

الرقابة على الأسواق

ورأت عضو مجلس النواب، أن هناك إهمال من الجهات المعنية بشأن الرقابة على الأسواق فيما يتعلق بتدوين الأسعار على المنتجات، ما أدى إلى عدم إلتزام البعض من التجار بتطبيق ذلك القرار، وبالتالي تضرر المواطنين الذين يتم استغلالهم من جانب تلك المحال التي ترفع أسعار السلع دون اى ضوابط.

وتابعت: اتمنى التوضيح من الحكومة بشأن عدم تفعيل القرار حتى الآن رغم مرور أربع سنوات على صدوره، لاسيما وأن هذا القرار هام جدا في الحفاظ على حقوق المواطنين وحمايتهم من استغلال التجار.

تابع موقع تحيا مصر علي