عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء مبارك يهاجم صحيفة الجارديان: من الواضح أن نجاح مؤتمر المناخ لم تتحمله الجريدة المشبوهة

علاء مبارك
علاء مبارك

هاجم علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، صحيفة الجارديان البريطانية، بعد اتهمها مصر باستغلال مؤتمر المناخ لتنظيف سمعتها.

وكتب علاء مبارك، عبر تويتر: "تخرج الجارديان بوجهها القبيح و بتمويلها المشبوه وتاريخ بنشر الأكاذيب منها أكذوبة ال٧٠ مليار الى اتهام مصر بعدم الشفافية مع أزمة كورونا الخ .واخيراً أن مصر تستغل مؤتمر المناخ لتنظيف سمعتها !".

وأضاف نجل مبارك: "من الواضح ان نجاح المؤتمر بحضور أبرز زعماء العالم أمر لم تتحمله الجريدة وتمويلها المشبوه".

وتتواصل فعاليات قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ والتي انتطلق يوم 6 نوفمبر الجاري وتختم أعمال القمة العالمية في 18 من الشهر ذاته.

وحضر عدد كبير من الزعماء وقادة العالم إلى شرم الشيخ للمشاركة في القمة العاليمة للمناخ، وكان آخرهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي شارك أمس بقمة المناخ والتقى بالرئيس السيسي وأشاد بالتنظيم الرائع للمؤتمر.

و رحب الرئيس السيسي بنظيره الأمريكي، مؤكدا على العلاقات الاستراتيجية القوية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

علاء مبارك يهاجم صحيفة الجارديان: من الواضح أن نجاح مؤتمر المناح لم تتحمله الجريدة المشبوهة

وأكد الرئيس السيسي، أن الأمور في مصر تسير بشكل جيد، معقبا: أطلقنا استراتيجية حقوق الإنسان في مصر ومبادرة للحوار الوطني.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن لقاء نانسي بيلوسي  رئيسة مجلس النواب الأمريكى كان فرصة رائعة للتباحث والتشاور  حول العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

ومن جانبه، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن  مصر هي "أم الدنيا" وهي أكثر الأماكن المناسبة لانعقاد قمة المناخ كوب 27، مضيفا: أتمنى من هذه الزيارة أن تصبح العلاقات أقوى من الماضي.

وقدم بايدن الشكر إلى السلطات المصرية على الوساطة والجهود المبذولة لوقف القتال في قطاع غزة، مؤكدا أن مصر تحدثت بقوة عن الحرب في أوكرانيا وكانت الوسيط الرئيسي في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي