عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبات مستقبل وطن يتفقدن مصابي حادث أتوبيس الدقهلية|صور

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تفقدتا نائبتا مستقبل وطن، النائبة ولاء عبدالفتاح، والنائبة نسرين عمر، أعضاء مجلس النواب، اليوم، مصابي حادث سقوط أتوبيس في ترعة الرياح التوفيقي، بمحافظة الدقهلية، وذلك مع الفريق الاداري لمستشفي الدولي.

تحيا مصر 

خروج عدد من مصابي الحادث

وقالت النائبة  نسرين عمر، أنه تم الاطمئنان علي خروج عدد من مصابي الحادث، لافته أنه وجد فرد يستعد للتدخل الجراحي.

واشارت عمر، إلي سرعة السائق واستخدامه التليفون المحول بشكل غير طبيعي طوال الرحلة، وهذا امر خطير، ولابد من التدخل لتوقيع غرامات مالية كبيرة بشأن استخدام المحمول أثناء القيادة، مؤكده علي أن ملف تعاطي السائقين له أدوات برلمانية قادمة.

مستشفي اجا المركزي 

وأكدت النائبة ولاء عبدالفتاح، علي أنه تم التوجه إلي مستشفي اجا المركزي ايضا للاطمئنان علي الحالات المصابة ومقابلة مدير المستشفي لمعرفة اخر التطورات، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، وخالص العزاء في كل شاب وشابة توفاهم الله آثر هذا الحادث الأليم.

حادث انقلاب الأتوبيس 

وجدير بالذكر أنه استجوبت النيابة العامة، سائق أتوبيس المنصورة فيما نسب إليه من اتهام أنكره ، وبإجراء التحليل المبدئي للمتهم تبين تعاطيه مخدرًا ، وقد قرر النيابة العامة عرضه على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له بيانًا لمدى تعاطيه مواد مخدرة. 

وكانت البداية عندما تلقت النيابة العامة اليوم السبت، بلاغًا بغرق حافلة بترعة بمركز أجا ووفاة عشرين شخصًا من مستقليها غرقًا، وإصابة ثمانية آخرين من بينهم سائق الحافلة، والذي ألقي القبض عليه، فانتقلت النيابة العامة لمحل الحادث للمعاينة، كما انتقلت للمستشفى لمناظرة الجثامين وسؤال المصابين، والذين قرروا أنه حال تحدث سائق الحافلة في هاتفه المحمول فوجئ بسيارة لم يستطع تفاديها لسرعة سيره، مما تسبب في الحادث.

وكانت قد تابعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع في ترعة المنصورية قرب قرية منشأة عبد النبي مركز أجا، ووجهت بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر  فى الأرواح ومساعدة الأسر والمصابين.

وقد تقرر صرف مبلغ 100 ألف جنيه في حالة وفاة رب الأسرة، ومبلغ ٢٥ ألف جنيه في  حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، ومبلغ ٥ آلاف جنيه لكل حالة إصابة وفقا لمدة بقاء المصاب بالمستشفي، كما تقرر صرف مساعدة تكافلية للأسر وتسجيل الأسر على برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، مع تقديم القباج بخالص التعازي لأسر الضحايا موجهة بتقديم كافة أوجه المساعدات التى تحتاجها الأسر المنكوبة، وتعبئة الموارد من الجمعيات الأهلية لتوفير المزيد من المساعدات للأهالي.

تابع موقع تحيا مصر علي