عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصواء الخلالي: موسوعة مصر القديمة أعظم شيء كُتب بشكل متسلسل عن التاريخ المصري القديم

الإعلامية قصواء الخلالي
الإعلامية قصواء الخلالي

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إنّ المفكر سليم حسن مؤلف موسوعة مصر القديمة، كان رجلا من طراز فريد ووطني ومقاتل عتيد وعنيد من أجل الأثر المصري والحفاظ عليه، معربة عن تمنيه بتخصيص عمل يجسد شخصيته، حيث استطاع أن ينجو بالآثار المصرية ويحافظ عليها.

قصواء الخلالي: موسوعة مصر القديمة أعظم شيء كُتب بشكل متسلسل عن التاريخ المصري القديم
 

وأضافت الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc، وينقلها تحيا مصر أنّ موسوعة مصر القديمة أعظم ما كُتب بشكل متسلسل ومدقق عن تاريخ مصر القديمة، بشكل توثيقي وتدليلي وموضوعي، موضحةً: "عندما نرجع إلى المصادر من كل جزء بالموسوعة نكتشف أمورا عظيمة جدا، قام بعمل حفائر وأبحاث بنفسه وسعى بنفسه للقاء أشخاص من جنسيات مختلفة حصلوا على  الآثار المصرية وحاول استردادها

وتابعت الإعلامية: "في إحدى أجزاء الموسوعة، قال إنه لم توقف في الموسوعة وألّف كتابا أخر عن تاريخ مصر القديمة، وعندما توصلت إلى معلومات أكثر عدت إلى كتابة الموسوعة"، مشددةً على أنه كان رجلا عظيما حفظ لمصر هذا الكم من المعلومات الكبير عن الأثر القديم.

وأكدت: "موسوعة مصر القديمة يستند عليها في علم المصريات بالخارج، حيث يتم ترجمتها والتعامل معها على أنها واحدة من أهم المصادر المدققة في تاريخ مصر القديمة".

وواصلت: "لا يوجد علم أو فن أو إبداع موجود في حياتنا إلا ولها رمزية او تأصيل أو وجود او بذرة ما في تاريخ مصر القديمة، الذي  حفل بالانتصارات، وشهد انكسارات أيضا".

قصواء الخلالي تشيد بمؤتمر المناخ وتنظيم مصر له 

وكانت الإعلامية قصواء الخلالي قد أشادت خلال الأسابيع الماضية بتنظيم مصر القوي لمؤتمر المناخ، في ضوء ما قدمته مصر من تنظيم مميز على مستوى العالم نال إشادات كبيرة من كل دول العالم المشاركة في قمة المناخ في نسختها الـ 27. 

ونظمت مصر قمة المناخ على أراضيها في مدينة شرم الشيخ في نسخة المؤتمر السابعة والعشرين، تحت اسم مؤتمر التنفيذ في ضوء الاهتمام الكبير من العالم بالاهتمام بالتغيرات المناخية بعد أن بدأ يظهر تأثيرها بشكل كبير خاصة على الدول النامية والدول الأفريقية في السنوات الأخيرة. 

تابع موقع تحيا مصر علي