عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمشاركة فى قمة العشرين.. الرئيس الصيني يصل إلى إندونيسيا

 الرئيس الصيني شي
الرئيس الصيني شي جين بينج

وصل الرئيس الصيني شي جين بينج إلى جزيرة بالى الإندونيسية، لحضور قمة قادة دول مجموعة العشرين . 

تحيا مصر

وذكرت صحيفة "تشينا" أن قمة هذا العام تركز على تعزيز الهيكل الصحى العالمي وتسريع التحول إلى الطاقة المستدامة، وتعزيز التحول الرقم. 

وأشارت الصحيفة أن بعد الانتهاء من القمة سيتوجه الرئيس الصيني إلى تايلاند لحضور الاجتماع الـ29 للقادة الاقتصاديين لمنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ. 

زعماء العالم فى إندونيسيا

وسيحضر هذه القمة زعماء الاقتصادات الكبرى فى العالم، حيث من المقرر  أن يحضر الرئيس الأمريكي  جو بايدن، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وذكرت صحيفة أسبانية أن من المتوقع الرئيس الاوكراني أن يستغل حضور قادة العالم  للحديث عن الأزمة الأوكرانية و يطالبهم برد قوى ضد روسيا. 

قادة الاتحاد الأوروبي فى إندونيسيا

كما من المقرر  أن يحضر وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف نيابة عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وسيشارك الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز فى قمة العشرين وذلك بصفته الزعيم الوحيد لأمريكا اللاتنية فى ظل غياب الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز، والبرازيلى جاير بولسونارو. 

كما سيشارك فى القمة زعماء الاقتصادات الرئيسية الثلاثة فى الاتحاد الأوروبي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس، ورئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني. 

وسيحضر القمة رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل، بالإضافة إلى رئيس وزراء بريطانيا الجديد ريشي سوناك.

تابع موقع تحيا مصر علي