عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ميرفت عازر لـ تحيا مصر: مبادرة كلنا واحد خير دليل على الإحساس بالمواطن البسيط

النائبة ميرفت عازر
النائبة ميرفت عازر

أشادت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب، بمبادرة  كلنا واحد، فهي خير دليل على  الإحساس بالمواطن البسيط  لسد احتياجاته الأساسية، وفى نفس الوقت الحد من جشع التجار المستغلين الظروف والمحتكرين. 

تحيا مصر

النائبة ميرفت عازر لـ تحيا مصر: مبادرة كلنا واحد خير دليل على الإحساس بالمواطن البسيط  

وأضافت النائبة ميرفت عازر نصر الله  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنها تطالب  بالتوسع فى هذه الشوادر لتصل لأطراف المدن و للقرى والعزب، والتى فيها شريحة كبيرة محدودى الدخل، مناشدة المحافظين بمساعدة أصحاب الشوادر فى إيجاد أماكن تخدم الشرائح محدودى الدخل.

شوادر كلنا واحد على مستوى الجمهورية


والجدير بالذكر أنه أعلنت وزارة الداخلية، مد فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة ( كلنا واحد) تحت رعاية رئيس الجمهورية والتى تم إطلاقها يوم 1 سبتمبر 2022 حتى نهاية شهر نوفمبر لعام 2022، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60 % وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة، بالمنافذ والسرادقات، وذلك بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وقد شهدت شوادر كلنا واحد المنتشرة على مستوى الجمهورية أمس الأحد، إقبالا من المواطنين الذين يحرصون على التواجد بالشوارع لشراء كافة مستلزماتهم الغذائية بأسعار مخفضة تصل لـ60%.

وفي سياق منفصل تم الاتفاق مع الوزراء المختصين، أن يندب موظفين من الوزارات الأخرى لشغل وظائف ملحقين فنيين ببعثات التمثيل في الخارج، بشرط ألا تزيد الدرجة المالية المقررة للوظائف التي يشغلونها على الدرجة المالية المقررة لوظيفة مستشار بالسلك الدبلوماسي وما يعادلها من السلك القنصلي. ويكون الندب لمدة سنة، ويجوز تجديدها لمدة سنة أخرى وذلك طوال مدة حياته الوظيفية. ومع عدم الإخلال بأحكام القانون رقم 29 لسنة 1981 بشأن المعاملة المالية لأعضاء مكاتب وزارة الدفاع الملحقة بالبعثات التمثيلية لجمهورية مصر العربية بالخارج، يمنح هؤلاء الفنيون المرتبات الإضافية وبدل التمثيل والمبالغ والمزايا العينية الأخرى والإعفاءات الجمركية المقررة لوظائف التمثيل المعادلة لوظائفهم، بما لا يجاوز البدلات والرواتب والمزايا المقررة لشاغلي وظيفة مستشار من وظائف السلك الدبلوماسي وما يعادلها من السلك القنصلي في ذات البعثة التي يعملون بها."

تابع موقع تحيا مصر علي