عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سياسي عراقي: يجب الحد من انتشار الأسلحة في يد الإرهابيين

الإرهاب
الإرهاب

قال الدكتور محمد نعناع، الباحث السياسي من بغداد، إنه يجب أن تعاد مسألة التسليح في مستويين، الأول هو نوعية السلاح المستخدم، حيث إنه تم الانتهاء من المواجهات التقليدية باستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، إلى المتابعة الأمنية، موضحا أنه لم يعد هناك اختراقات واسعة للمجموعات الإرهابية، على الثكنات العسكرية أو المناطق السكنية.

سياسي عراقي: يجب الحد من انتشار الأسلحة في يد الإرهابيين

وأضاف «نعناع»، خلال مداخلة هاتفية لـ «نشرة المشرق العربي»، والذي يعرض على شاشة « القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامية أمل مضهج، وينقلها تحيا مصر أن مسألة إعادة التسليح تكون على أساس نوع التسليح من الناحية المالية، مشيرا إلى وجود عمليات فساد وبيع الأسلحة خارج إطار القانون، وبالتالي تم انعقاد اجتماع السوداني مع وزارة الدفاع، وذلك ليحدد هذه الأمور بشكل منضبط.

وتابع الباحث السياسي من بغداد، أن الحكومة العراقية الآن تواجه تحديات كبيرة بشأن استخدام السلاح الغير قانوني، والتقليل من المجموعات الإرهاببة قدر الإمكان، موضحا أن حكومة السوداني إذا لم تتخذ إجراءات قوية ورادعة، وإلا لن يتوقف الفساد، وانتشار التنظيمات الإرهابية بشكل كبير، وذلك مثلما حدث في الأعوام السابقة عندما فشلت الحكومة في التصدي العمليات الإرهابية، والأسلحة غير المرخصة.

أحمد موسى: مصر حاربت الإرهاب منذ 40 عاما

وفيما يتعلق بالإرهابيين، كان الإعلامي أحمد موسى قد أكد أن مصر واحدة من الدول التي عملت على دحر الإرهاب بشكل كبير خاصة في ظل عهد الرئيس السيسي داخل مصر، في ضوء ما قدمته مصر من إجراءات لحماية مصر من الإرهاب بشكل واضح على مدار الفترة الماضية. 

وأضاف موسى، في تصريحات سابقة له أن مصر حاربت الإرهاب على مدار 40 عاما، ونجحت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي من تطهير مصر وسيناء بالكامل من الإرهاب، ألا أن الإرهاب ينال من كل الدول، وهذه رسالة هامة لتركيا بعد التفجير الذي حدث في شارع الاستقلال في ميدان تقسيم بتركيا. 

وأكد أحمد موسى أن الإرهاب لا دين له، وأن جماعة الإخوان الإرهابية هي وراء أي تفجير إرهابي يحدث في العالم، وأن كل الإرهابيين في العالم يخرجون من رحم جماعة الإخوان الإرهابية. 

تابع موقع تحيا مصر علي