عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصواء الخلالي: مؤسسات الدولة المصرية عمرها آلاف السنوات وليست وليدة العصر الحديث

الإعلامي قصواء الخلالي
الإعلامي قصواء الخلالي

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن مصر موجودة قبل توحيد القطرين من قبل الملك مينا بآلاف السنوات، مشيرة إلى أن هناك محاولات كثيرة سبقت الملك مينا لتوحيد القطرين، لكن كُتب التوفيق للملك مينا في جمع التاجين في دولة واحدة مصرية.

وأضافت الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc وينقلها تحيا مصر: "المؤسسات المصرية ليست وليدة العصر الحديث، كل الأمم تبادلت العلم والمعرفة، لكن لو أن هناك أمة لها فضل على العالم، فهي الأمة المصرية والحضارة المصرية، حيث علمنا العالم كل شيء".

وتابعت الإعلامية: "كل نبتة موجودة في العالم بذرتها الأولى كانت في العلم المصري، نتحدث عن مؤسسات للدولة المصرية عمرها آلاف السنوات، كان لدينا وزارة تموين ومسئولين عن الصحة ووزارة الري، والمحافظ كان يجب أن يكون متخصصا في الري لان مصر كانت قائمة على الزراعة على وادي النيل".

وأكدت: "حتى تكوين الجيش بدأ في مصر، اول قوة بحرية كانت القوة المصرية، وأول معركة بحرية كانت في مصر، كما ان فكرة الحدود والأمن القومي ارتبطت بمصر القديمة، ونفتخر كثيرًا بأن هذه الأمور جزء من تاريخنا".

قصواء الخلالي: العالم يهتم بشكل كبير بالسلع الاستراتيجية 

وكانت الإعلامية قصواء الخلالي، قد تحدثت في تصريحات سابقة، عن السلع الاستراتيجية والاهتمام العالمي بالسلع الاستراتيجية في كل مكان في العالم، في ضوء ما يشهده العالم من أزمة في ملف الغذاء في قطاع كبير من دول العالم نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية. 

وقالت قصواء الخلالي، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تابع مع وزير التموين والتجارة الداخلية موقف احتياطيات السلع الأساسية بالأسواق، موضحةً: "هناك متابعة دقيقة من الدولة للسلع الأساسية والسلع الاستراتيجية، لأننا في مرحلة دقيقة من عمر العالم كله، فالعالم يمر بأزمات متعددة على أصعدة عسكرية وسياسية واقتصادية".

وتابعت قصواء الخلالي: "لقاء رئيس الوزراء شهد متابعة لموقف الأرصد والاحتياطيات المتعلقة بالسلع في الأسواق، للتأكد من توافرها للمواطنين، إذ أن أرصدة السلع الأساسية موجودة ومتوفرة باحتياطي ومخزون آمن في ظل التحديات العالمية الراهنة، أي أن المواطن مؤمّن بالاحتياطي المتعلق بالسلع الأساسية التي تمثل احتياجاتنا اليومية لأشهر، أي أننا في مجال آمن، ومن ثم، فإن مصر ليست كغيرها من الدول التي يشتري فيها المواطنون احتياجاتهم من السلع الاستراتيجية بطرق معينة".

تابع موقع تحيا مصر علي