عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قائمة فرنسا كاس العالم 2022.. تعرف عليها

فرنسا
فرنسا

قائمة فرنسا كاس العالم 2022.. مع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022، يزداد البحث من جانب الجماهير، على جميع الأخبار المتعلقة بتلك النسخة، من بينها قائمة منتخب فرنسا، وذلك نظراً لقوة الأسماء المنضمة فيها، إضافة إلى أنه من المرشحين بقوة لحصد اللقب، وذلك بعدما تمكن من الفوز بآخر نسخ الكأس، التي أقيمت على الأراضي الروسية عام 2018.

قائمة فرنسا كاس العالم 2022

قائمة منتخب فرنسا، التي أعلنها ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب الديوك استعداداً لخوض منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تنطلق بدءاً من 20 نوفمبر الجاري، وتستمر حتى 18 من ديسمبر المقبل، ، تضم أسماء قوية ورنانة، يأتي على رأس تلك الأسماء، كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان، كامافينجا لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، وصاحب الكرة الذهبية ومهاجم فريق ريال مدريد كريم بنزيمة.

كما شهدت قائمة منتخب فرنسا، استبعاد كلاً من بول بوجبا لاعب فريق يوفينتوس الإيطالي، ونجولو كانتي لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي ، وكيمبيمبي مدافع باريس سان جيرمان، بسبب الإصابة التي منعت هؤلاء اللاعبين من الانضمام لقائمة الديوك في المونديال.

قائمة منتخب فرنسا في المونديال

وجاءت قائمة المنتخب الفرنسي على النحو التالي:

حراسة المرمى: ألفونسو أريولا، لوريس وماندندا.

الدفاع: لوكاس هيرنانديز، ثيو هيرنانديز، كوناتى، كيمبيمبي، كوندى، بافارد، ساليبا، فاران وأوباميكانو.

الوسط: كامافينجا، فوفانا، الجندوزى، رابيو، تشواميني وفيرتوت.

الهجوم: بنزيما، كومان، مبابي، ديميبيلى، جيرو، نكونكو وجريزمان. 

وقام ديشامب باستبعاد كلا من بول بوجبا، ونيجولو كانتي.

مجموعة منتخب فرنسا ومواعيد مبارياته في مونديال قطر

بعد رصد قائمة منتخب فرنسا، نرصد لكم مباريات المنتخب المرشح صابح النسخة الأخيرة من بطولة العالم، والمرشح لحصد لقب جديد من البطولة:

زقع المنتخب الفرنسي، ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم بجواره كل من ( أستراليا، تونس، الدنمارك)، ومن المقرر أن يستهل منتخب الديوك مشواره في مونديال قطر، بمواجهة منتخب أستراليا، في تمام التاسعة مساء الثلاثاء المقبل الموافق 22 من نوفمبر الجاري، ثم يخوض ثاني لقاءاته أمام منتخب الدنمارك، في تمام السادسة مساء السبت الموافق 26 من نوفمبر الجاري، ويختتم منتخب الديوك لقاءاته في دور المجموعات، بمواجهة المنتخب التونسي في تمام الخامسة مساء يوم 30 من نهاية الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً

آخر استعدادات افتتاح كاس العالم 2022.. تفاصيل 

تابع موقع تحيا مصر علي