عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل الأزهر يبحث تعزيز التعاون المشترك مع محافظ أسوان

تحيا مصر

التقى الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، الثلاثاء، اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، لبحث سبل التعاون المشترك، بحضور وفد رفيع من علماء الأزهر، في مستهل جولته التفقدية للمعاهد.

وقال الضويني، إن الأزهر حريص على تخريج أجيال واعية قادرة على مجابهة الفكر المتطرف بالفكر الوسطي المستنير، مضيفًا أن استمرار الأزهر لأكثر من ألف عام يرجع إلى منهجه المعتدل، وبعده عن الغلو والتطرف، لذلك احتل مكانة كبيرة في قلوب المصريين والمسلمين في كل أنحاء العالم.

من جانبه، أكد محافظ أسوان أن الأزهر الشريف مؤسسة عريقة لها مكانة كبيرة في قلوب كل المصريين، وله دور مهم تثقيفيًا وتوعويًا، لافتًا أن الأزهر قدم نموذجًا رائعًا لوحدة الوطن وترابطه، مشيدًا بالدور الهادف الذي يقوم به الأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، من أجل نشر وغرس قيم ومفاهيم الوسطية والتسامح والأخوة بين أفراد المجتمع لاسيما الشباب.

وفي نهاية اللقاء؛ أهدى الدكتور محمد الضويني، درع الأزهر الشريف للواء أشرف عطية، وأهدى محافظ أسوان درع المحافظة، لوكيل الأزهر.

انطلاق أولى محاضرات مادة الحديث بأكاديمية مواهب وقدرات للوافدين بالأزهر

انطلقت اليوم أولى محاضرات مادة الحديث النبوي بأكاديمية مواهب وقدرات للطلاب الوافدين، التابعة للأزهر الشريف.

وألقى المحاضرة، الدكتور أحمد زايد أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، تناول فيها شرح الأربعين النووية لابن دقيق العيد المتوفي عام (٧٠٢)هجري.

وأعلنت الأكاديمية بأن محاضرات مادة "الحديث وعلومه" تعقد يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، بدءًا من الساعة الثانية ظهرًا حتى الرابعة عصرًا.

تفتح أكاديمية" مواهب وقدرات" أبوابها للطلاب الوافدين، الراغبين في صقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم وتحسين أدائهم، ويحرص القائمون على الأكاديمية على الاستثمار الأمثل لطاقات الطلاب وإكسابهم الخبرات اللازمة، ورعايتهم علميًا وفنيًا وثقافيًا واجتماعيًا، وترسيخ المنهج الأزهري في نفوسهم.
في الوقت نفسه، وصل الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد، والدكتور محمود الهواري الأمين العام المساعد لمجمع البحوث البحوث الإسلامية، قبل قليل، إلى محافظة أسوان لتكريم فريق الأزهر الفائز بالمركز الأول عربياً في الأسبوع العربي للبرمجة الذي أقيم بتونس.

تابع موقع تحيا مصر علي