عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عزمي يشارك في الجلسة الخاصة بالمنظمات الغير حكومية الأمريكية على هامش فعاليات مؤتمر المناخ

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

أعرب النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن سعادته بحضوره  الجلسة الخاصة بالمنظمات الغير حكومية الأمريكية برعاية وتنظيم hope house ، Acc.
تحيا مصر 
 

وأضاف عزمي، في منشور له عبر صفحته الرسمية "فيسبوك"، أن  اللقاء كان ممتع ومثمر مع مجموعة متميزة من قادة الرأي والشخصيات العامة من الولايات المتحدة الأميركية واستراليا وألمانيا وجنوب أفريقيا ونقاش مطول حول أمن الطاقة والتغيرات المناخية والتهديدات المحتملة، وذلك علي هامش فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ بشرم الشيخ، معقبا:" وحقيقي سعدت جدا بالنقاش واللقاء"، مقدما الشكر للنادي الليبرالي بالقاهرة.

رفع الجلسة العامة للشيوخ.. والمجلس يعود للانعقاد 27 نوفمبر الجاري

وكان قد رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الجلسة لمجلس الشيوخ، على أن يعود للانعقاد يوم الأحد الموافق 27 نوفمبر الجاري.

تعديلات قانون السلك الدبلوماسي والقنصلي

ووافق المجلس أمس، نهائيا، على المشروع المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون السلك الدبلوماسي والقنصلي.

وينص التعديل: يجوز لوزير الخارجية، بالاتفاق مع الوزراء المختصين، أن يندب موظفين من الوزارات الأخرى لشغل وظائف ملحقين فنيين بالمكاتب الفنية في الخارج، بشرط ألا تزيد الدرجة المالية المقررة للوظائف التي يشغلونها على الدرجة المالية المقررة لوظيفة مستشار بالسلك الدبلوماسيأ وما يعادلها من السلك القنصلي.

ويكون الندب لمدة سنة، ويجوز تجديدها لمدة سنة أخرى وذلك طوال مدة حياته الوظيفية. ومع عدم الإخلال بأحكام القانون رقم 29 لسنة 1981 بشأن المعاملة المالية لأعضاء مكاتب وزارة الدفاع الملحقة بالبعثات التمثيلية لجمهورية مصر العربية بالخارج، يمنح هؤلاء الفنيون المرتبات الإضافية وبدل التمثيل والمبالغ والمزايا العينية الأخرى والإعفاءات الجمركية المقررة لوظائف التمثيل المعادلة لوظائفهم، بما لا يجاوز البدلات والرواتب والمزايا المقررة لشاغلي وظيفة مستشار من وظائف السلك الدبلوماسي أو ما يعادلها من السلك القنصلي في ذات البعثة التي يعملون بها".

ولا يجوز الجمع بين البدلات المقررة بالقانون رقم 29 لسنة 1981 المشار إليه والبدلات المماثلة المقررة بهذا القانون. كما يمنح ما عدا هؤلاء من الموظفين المصريين بالمكاتب الفنية الملحقة ببعثات التمثيل في الخارج المرتبات الإضافية وبدلالاغتراب والمبالغ والمزايا العينية الأخرى والإعفاءات الجمركية المقررة لنظرائهم من الموظفين بتلك البعثات من أعضاء السلك.

ويصدر وزير الخارجية، بالاتفاق مع الوزراء المختصينالقرارات المنظمة لدور المكاتب الفنية بالخارج والمهام المنوطة بها، وقواعد ندب الموظفين بها وتجديده وإنهائه، وكافة الأمور المتعلقة بتنظيم تلك المكاتب، بمراعاة أحكام الفقرة الأولي من هذه المادة والمادة (89) من هذا القانون".

تابع موقع تحيا مصر علي