عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجم مونديالي.. « كافو» ومسيرة تاريخية مع البرازيل في كأس العالم

كافو
كافو

ينتظر ملايين العشاق من كرة القدم حول العالم، انطلاق النسخة 22 من بطولة كأس العالم، والتي يُكشف عنها الستار بداية من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر، وتستضيف قطر تلك النسخة، لتكون هي أول بلد عربي يحتضن هذا العُرس الكُروي الذي يطل علينا كل 4 سنوات.

ويشارك 32 منتخباً في هذا التجمع العالمي، ولدى كل منتخب آمال وطموحات مختلفة، فالمنتخبات المعتادة على التواجد في هذا الحدث، تريد أن تقدم مستوى مميز، وتصل لأبعد نقطة فيه، في حين تتواجد منتخبات، تتطلع لتحقيق تمثيل مشرف ومرضي لهم ولجمهورهم، وما بين تأمل هذا وتطلع ذاك، هناك منتخباً يسعى للفوز بالبطولة.

نجم مونديالي.. كافو يصنع تاريخ حافل مع البرازيل

ومواصلة لنشر سلسلة متواصلة عن نجوم المونديال عبر نسخه الـ 21، ننشر اليوم نبذة تعريفية عن واحد من أساطير الكرة البرازيلية، واللاعب الذي تمكن من أن يصنع تاريخ حافل وأرقام مميزة مع منتخب السيليساو خلال مشاركته معهم في المونديال، وهو الأسطورة التاريخية كافو، الذي شارك في 3 نهائيات متتالية من بطولة كأس العالم، رفقة المنتخب البرازيلي.

 شارك كافو، رفقة المنتخب البرازيلي، في 3 نسخ متتالية من بطولة كأس العالم أعوام ( 1994، 1998، 2002)، وتمكن من حصد أولى ألقابه عام 1994، بعدما فاز رفقة السيليساو، على حساب منتخب إيطاليا، ولكنه في النسخة التالية سقط أمام منتخب فرنسا، الذي تُوج بأولى أقباه عام 1998.

وفي عام 2002، فاز كافو، بالبطولة الثانية له على حساب منتخب ألمانيا، الذي سقط أمام السامبا، بنتيجة هدفين نظيفين.

امتاز كابو، بالسرعة والمهارة في مركز الظهير الأيسر، ولُقب بالعديد من الألقاب نتيجة لتلك الميزة، منها أنه لُقب بالقطار السريع، وعُرف عنه قوة شخصيته.

 

 

حقق كافو رفقة نادي روما، لقب الدوري الإيطالي، بمشاركة عدد من نجوم الفريق حينئذ أمثال توتي، وباتيستوتا، والعديد من نجوم ذئاب العاصمة،  وبعد مسيرة مميزة رفقة الفريق، انتقل كافو لـ نادي ميلان الإيطالي، وحقق لقب الدوري الإيطالي، للمرة الثانية في تاريخه.

وجاء عام سقوط ميلان على يد ليفربول، الذي حقق ريمونتاداد قادته للفوز على الفريق الإيطالي بركلات الترجيح، مسوم 2005، ولكن لم ييأس فتى ميلان، وحقق معهم بطولة دوري أبطال أوروبا، على حساب الريدز أيضاَ موسم 2007.

أرقام كافو الفردية خلال مسيرته 

وفيما يلي رصد لـ أهم إنجازات كافو الفردية:

_ أفضل لاعب في قارة أمريكا الجنوبية عام 1994.

_ الفريق التاريخي لبطولة كأس العالم عام 2002.

_ أفضل 100 لاعب في العالم عام 2004.

_ فريق القرن الـ 21 عام 2009.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي