عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بداية من الغد.. التعليم: تطبيق إجراءات احترازية في المدارس لمواجهة فيروس المخلوي التنفسي

رضا حجازي وزير التربية
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن هناك تنسيق كامل بين وزارتي التربية والتعليم والصحة منذ اللحظة الأولى لظهور فيروس المخلوي التنفسي، وبناء عليه يتم التجهيز لخطوات وإجراءات في المدارس والمنشآت التعليمية لمواجهة هذا الفيروس، ويتم التواصل بين الوزارتين بشكل دوري ويومي. 

وأضاف "زلطة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه تم إصدار توجيهات من وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي لمديريات التربية والتعليم على كافة مستوى الجمهورية بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للتعامل مع هذا الفيروس. 

التعليم: لا يوجد داعي لحالة الفزع الموجودة بين أولياء الأمور 

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن كافة الإجراءات التي تتخذها وزارة التربية والتعليم هي إجراءات وقائية واحترازية من أجل حماية الطلبة، حتى إذا كان هناك حالة مصابة لا تصيب باقي الطلبة، موضحا أن دور الوزارة اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع وزارة الصحة. 

وأشار، إلى أن أعداد الإصابات بفيروس المخلوي التنفسي هي أعداد طبيعية مثل كل عام، ولا يوجد داعي لحالة الخوف والفزع لدى أولياء الأمور من هذا الفيروس، لأن هذا الأمر طبيعي نتيجة تغير الفصول في الوقت الحالي بحسب تصريحات وزارة الصحة. 

إجراءات مشددة من التعليم لمواجهة فيروس المخلوي التنفسي 

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم اتخذت إجراءات بتوقيع الكشف على الطلاب بشكل دوري، وضرورة وجود طبيب في كل مدرسة، حيث إن وزير التربية والتعليم وجه على مستوى المحافظات كاملة بتطبيق كل تلك الإجراءات، لمواجهة فيروس المخلوي التنفسي، وحماية الطلبة، مشددا على أن تلك الإجراءات سيتم تطبيقها بداية من الغد. 

ولفت إلى أن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي سيتم اتخاذها هي ارتداء الكمامة، وعزل أي حالة عليها مرض، وملاحظة الطلبة في الطابور، والكشف بشكل دوري على هذا الطلبة. 

وظهرت حالة من الفزع بين أولياء الأمور خلال الفترة الماضية على الطلبة بعد زيادة إصابة الطلبة بالفيروس المخلوي التنفسي، خاصة بعد إعلان وزارة الصحة أنه يختلف بعض الشيء عن الإنفلونزا، وهو ما جعل حالة من الالتباس لدى المواطنين من المرض، والتخوف بشكل كبير منه. 

تابع موقع تحيا مصر علي