عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صواريخ كييف ليست الأخيرة.. أحمد موسى: ضربات روسيا على أوكرانيا مستمرة

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن اليوم شهد قصف روسي على أوكرانيا، ألا أن صواريخ روسيا اليوم لم تكن تستهدف خيرسون، وإنما استهدفت كييف، ويبدو أن المنشآت التي تم استهدافها من قبل روسيا، هي منشآت خاصة بالطاقة والوقود داخل كييف، وهو ما أدى إلى حدوث مشاكل في الكهرباء في أوكرانيا بشكل كبير. 

أحمد موسى: أمريكا أدانت ضربات روسيا على أوكرانيا اليوم 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن علق قال إن القصف الروسي مساء اليوم رد على استعداد الرئيس الأوكراني زيلنسكي للدبلوماسية لإيقاف الحرب، وهذا يعني أن فلاديمير بوتين يرفض السلام، ويرفض إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية. 

وتابع أحمد موسى، أنه وفقا لبعض وسائل الإعلام أن ضربات روسيا الصاروخية مستمرة، وقد يتم استهداف منشآت أخرى خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه بحسب الإعلام الروسي أن أوكرانيا قامت بضرب بعض المواقع في روسيا، مما أسفر عن مقتل اثنين حتى الآن، وأن الحرب مازالت موجودة. 

أحمد موسى: روسيا لن تخرج من أوكرانيا بعد خسارة خيرسون 

وأردف أحمد موسى، أن الولايات المتحدة الأمريكية أدانت الهجمات الروسية على أوكرانيا، وأكدت وقفها بكل قوة بجانب أوكرانيا، وكذلك الأمر بالنسبة للاتحاد الأوروبي، الذي دعم هو الآخر أوكرانيا بشكل كبير، وأنها لن تتوقف عن دعم أوكرانيا.

وأشار أحمد موسى إلى أن قمة العشرين لم تكن في صالح روسيا، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خرج في قمة العشرين وتحدث خلالها، ولكن تصريحات وزير الخارجية الروسي تحدث أن روسيا تريد السلام، وتمد يدها بالسلام ولكن هناك إجراءات وخطة لروسيا وهدف يجب تنفيذه

وواصل أحمد موسى، أن وزير الخارجية الروسي أكد خلال قمة العشرين أن العملية الروسية مستمرة في أوكرانيا حتى تحقق أهدافها، والبنتاجون أكد أن روسيا لا تميل للانسحاب أو مغادرة أوكرانيا بعد خسارتها لخيرسون وأن روسيا مستمرة ولن تغادر أوكرانيا خلال الفترة المقبلة. 

وتعد الحرب الروسية الأوكرانية واحدة من الملفات التي شغلت بال الرأي العام في العالم كله خلال الأشهر الماضية، نظرًا للتأثير الكبير الذي نتج عن تلك الحرب على العالم كله خلال الفترة الماضية. 

تابع موقع تحيا مصر علي