عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية: الأكاديمية الوطنية للتدريب خطوة لتأهيل وبناء الجمهورية الجديدة

النائب محمد عبد العزيز
النائب محمد عبد العزيز

قام النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بزيارة جناح الأكاديمية الوطنية للتدريب مشيداً بالدور الذي تقوم به فى تأهيل القدرات الشبابية من أجل تحمل المسؤولية الوطنية وبناء الجمهورية الجديدة. 

تحيا مصر

وقال النائب فى منشور عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك:" من زيارتي لجناح الأكاديمية الوطنية للتدريب الكيان والصرح الكبير، والذي ساهم ويساهم فى تدريب مئات الشباب فى مختلف المجالات من أجل تطوير القدرات الشبابية المتميزة القادرة على تحمل المسؤولية الوطنية". 

وأضاف النائب:" الأكاديمية الوطنية للتدريب تحاكي كبريات الأكاديميات المناظرة فى العالم وهى أحد أهم خطوات التأهيل والتدريب لبناء الجمهورية الجديدة"

وكان النائب محمد عبد العزير قال أمس  إن لجنة العفو الرئاسي ساهمت في خروج حوالي 1200 شخص ما بين حبس احتياطي ومحكوم عليهم في قضايا النشر أو مخالفة إجراءات قانون التظاهر، وذلك بالتنسيق مع كافة المؤسسات المختلفة، منذ منذ إطلاق الرئيس السيسي مبادرة إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي، بالتزامن مع إطلاق الحوار الوطني.

الإفراج عن 30 شخص بعفو رئاسي

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي في برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، وينقلها تحيا مصر، أنه تم إخلاء سبيل 30 شخص اليوم من المحبوسين احتياطيا، حيث تم إنهاء إجراء حبسهم بإخلاء سبيلهم من قبل النيابة العامة الآن، موضحا أن لجنة العفو الرئاسي مستمرة في نظر كافة الطلبات التي تأتي إليها فيما يتعلق بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا.

وأشار إلى أن الـ 30 فرد الذين خرجوا اليوم كانوا محبوسين احتياطيا على ذمة قضايا خاصة بالنشر أو مخالفة إجراءات قانون التظاهر، والمجموعات التي خرجت من قبل جاءت بقرارات عفو من الرئيس السيسي، ومازالت اللجنة مستمرة في فحص الطلبات المقدمة للجنة في القضايا المرتبطة بهذه القضايا فقط. 

وأكد أنه ليست كل القضايا تدخل في نطاق العفو الرئاسي كالقضايا الجنائية، مشددا على أن هناك معيار واضح في العفو الرئاسي وهو عدم انتماء الشخص لتنظيمات إرهابية، وفي نفس الوقت ألا يكون مارس أعمال عنف أو حرض عليه أو استخدمه بأي درجة من الدرجات.

تابع موقع تحيا مصر علي