عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صور..حقوق الإنسان الشيوخ تستكمل دراسة ظاهرة العنف الأسرى وسبل المواجهة

لجنة حقوق الأنسان
لجنة حقوق الأنسان والتضامن الإجتماعى بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة حقوق الأنسان والتضامن الإجتماعى بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمد هيبه، اليوم الأربعاء، اجتماعا لاستكمال مناقشة دراسة ظاهرة العنف الأسري وأسبابها والآثار الناجمة عنها وسبل مواجهتها.

تحيا مصر

 وذلك بالاشتراك مع لجان الشئون الدستورية والتشريعية ولجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام ولجنة الشئون الدينية والأوقاف.

الألعاب الإلكترونية

وكانت لجنة التعليم بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور نبيل دعبس،عقدت اجتماعا الاثنين الماضي، لاستكمال مناقشة دراسة حول " الألعاب الالكترونية  واقتصادياتها وصناعاتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها. 

وكان النائب حسانين توفيق أستعرض تفاصيل الدراسة، مؤكدا أن الألعاب الإلكترونية جزء مهم من حياتنا، وتمثل وقت وثقافة وترفيه وعلم، قائلا: لابد أن نتوقف عند كل ذلك لما له من تأثير كبير على المجتمع.

وأشار إلى أن ألعاب الكمبيوتر بدأت كتجربة داخل معامل الجامعات، ثم تحولت إلى أجهزة في يد كل شخص، من خلال الموبايل، موضحا أن الألعاب الإلكترونية أصبحت اقتصادا ضخما جدا، ووصلت إيراداتها عالميا في ٢٠٢٠ إلى نحو ١٧٧ مليار دولار، قائلا: ومتوقع أن تصل بحلول عام ٢٠٢٥ إلى ٢٢٥ مليار دولار.

 

2.9 مليار مستخدم للألعاب الإلكترونية

ولفت توفيق، إلى أن عدد مستخدمي الألعاب الإلكترونية وصل ٢٫٩ مليار شخص حول العالم، أغلبهم من أجيال صغيرة، متوقعا ن العدد يزيد كلما نتقدم في الزمن، علشان يوصل سنة ٢٠٢٥ إلى ٣٫٥ مليار شخص.

وأوضح أنه وصل الأمر إلى تأسيس اتحاد عالمي للألعاب الكترونية على اعتبارها رياضة ذهنية، عقد لها أوليمبياد خاصة على هامش الألعاب الأوليمبية.

وقال حسانين توفيق: علينا التفكير للاستفادة من الألعاب الإلكترونية لتكون صناعة مصرية، لاسيما وأنها صناعة مستوردة بالكامل من الخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي