عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حياة كريمة: كل مشروع يبنى يخطط وفقا لمعايير المباني الخضراء ونستهدف الحفاظ على البيئة

حياة كريمة
حياة كريمة

نشرت صفحة مؤسسة حياة كريمة فيديو يوضح حجم التحديات التي واجهها المشروع على مستوى التأثيرات المناخية، وكيف طوعت المبادرة الرئاسية مشروعات للتكيف مع التغير المناخي.

وقالت حياة كريمة، إنه منذ إطلاق المبادرة في عام 2019 ، كان الأساس إطلاق مبادرة تستهدف تطوير قرى الريف المصري، وتحسين معيشة الفئات الأكثر احتياجًا، لكن اصطدمنا بظاهرة تغير المناخ، وتهديدها لحقوق الإنسان.

استثمارات بـ 800 مليار جنيه

وأضافت المؤسسة أته راعت وقتها تخطيط المبادرة على أساس تحقيق الأهداف الـ 17 للتنمية المستدامة بشكل يتكامل مع الحفاظ على الموارد الطبيعية، وخلال 5 سنوات تستهدف تطوير حوالي 4584 قرية، باستثمارات 800 مليار جنيه.

كما ورفت المبادرة سكن كريم لكل أهالينا في القرى المستهدفة، وكل مشروع يبنى كان يخطط وفقًا لمعايير المباني الخضراء، مضيفة: "أنرنا المباني والشوارع بالطاقة الشمسة المتجددة، وركزنا على تطوير الزراعة وأنظمة الري الحديث، وحققنا إنجازًا كبيرًا في مشروع تبطين الترع، وأنشئنا محطات إيصال المياه الصالحة للشرب.. ومحطات معالجة ثلاثية للصرف الصحي".

الحفاظ على البيئة

وتابعت: "حافظنا على البيئة بزراعة أشجار تساعد في تنقية الهواء، ووصلنا الغاز الطبيعي للمنازل، وأطلقنا محطات لمعالجة النفايات، ولأول مرة يتم تزويد القرى بشبكات آليفا مصرية".

" src="">

وأشارت إلى أنه على مدار 3 سنوات، وصلت لنسبة تنفيذ أكثر من 90% لمشروعات المدارس، المجمعات الحكومية والزراعية وتطوير الوحدات الصحية وتوصيل وصلات مياه الشرب، ومشروعات وصلنا لأكثر من 50% من تنفيذها، مثل وحدات الإسعاف وكباري الري والصرف الصحي والوصلات المنزلية ومحطات المياه وتبطين الترع.

ونوهت بأن "أخطار تغير المناخ ستؤثر علينا كلنا، وباتحدنا هنقدر ننقل فلفسة مؤسسة حياة كريمة للعالم كله".

تابع موقع تحيا مصر علي