عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حكاوي المونديال.. اعتقال قائد منتخب إنجلترا لإتهامه بسرقة مجوهرات قبل كأس العالم 1970

تحيا مصر

أيام قليلة باتت تفصلنا عن انطلاق النسخة 22 من بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي تبدأ 20 نوفمبر الجاري، وتستمر حتى 18 من ديسمبر المقبل، في قطر، لتكون تلك هي المرة الأولى التي تستضيف فيها بلد عربي، حدث بقيمة كأس العالم.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

استضافت المكسيك النسخة التاسعة من كأس العالم فى عام 1970، وشهدت تلك النسخة العديد من الأحداث الغريبة، وكان أبرزها، اعتقال السير بوبى مور قائد المنتخب الإنجليزى السابق. 

تم اعتقال بوبي مور نجم منتخب إنجلترا السابق، في مطار ألدورادو قبل مغادرة كولومبيا، ووجهت له تهمة بسرقة قطعة مجوهرات تحتوي على زمردة نادرة تقدر ثمنها بنحو 1500 دولار، من متجر يدعى “النار الخضراء” وهو المتجر الذي كان قد توجه له لشراء الهدايا.

وكان تقدم دافيد روجاس، صاحب محل النار الخضراء للمجوهرات، الموجود داخل الفندق الذي يقيم به المنتخب الإنجليزي قبل السفر للمكسيك ببلاغ اتهم فيه بوبي مور بسرقة الأسورة وتم نقله  للمحاكمة وكان بصحبته توم رودجرز سفير إنجلترا في كولومبيا وعدد من موظفي السفارة وسافر المنتخب الإنجليزي للمكسيك بدون بوبي مور، الذي تم احتجازه لمدة 3 أيام داخل منزل أحد المسؤولين باتحاد الكرة الكولومبي وأثناء فترة احتجازه كان بوبي مور يستيقظ في السادسة صباحا ويقوم بالتدريب في نادي ميوناروس لمدة ساعتين مع اثنين من لاعبي الشباب بالنادي وبعد الإفراج عنه ظل يحاكم بتهمة السرقة لكن تم السماح له بالسفر إلى المكسيك.

مرت ساعات الحجز على بوبي مور كالكابوس، وذلك طوال 4 أيام قضاها محجوزاً في يوجونا بكولومبيا، وهي كانت المهزلة التي لم يصدقها أحد في إنجلترا.

ويبدو أن محل المجوهرات الذي يملكه دافيد روجاس، له سوابق في الحوادث الشهيرة، ففي عام 1968 اتهمت راقصة مشهورة بالسرقة من محل مجوهرات النار الخضراء، وسويت المسألة وديا بينها وبين دافيد روجاس، وبعد اشهر اتهم ممثل امريكي مشهور بنفس التهمة ووصلت القضية الى التحقيق.

وثبت براءته.. وكان قاضي التحقيق هو (بيدرو دورادو) وهو نفس القاضي الذي قام بالتحقيق مع بوبي مور.. فهل هي محاولات لابتزاز الاموال بالتهديد؟. ام هي محاولة لاكتساب الشهرة باختراع مثل هذه الحوادث والقاء التهم على مشاهير الفن والرياضة..
فهل اثر هذا الاتهام في معنويات الفريق الإنجليزي وهو يقف على أبواب ملاعب المكسيك يطمع في الفوز بكأس العالم

 بوبي مور قرر أن يصبح من المليونيرات

قرر بوبي مور أن يصبح من المليونيرات.. وبدأ يخطط لحياته بعد أن يهجر الملاعب، وافتتح محلا للازياء.. فأداره بنجاح يحسد عليه.. وتزوج من اتينا وهي موديل تعمل في التليفزيون والإعلانات التجارية.. وقفز دخله المستوى حتى زاد على ألف وخمسمائة جنيه شهرياً.. وأصبح له ولدان.
هذا هو بوبي وهذه حالته المالية عندما اتهم بالسرقة.. فهل كان في حاجة الى السوار الماسي الذي لم يعثر عليه!.
ويقول أعضاء فريق انجلترا أن في استطاعة بوبي مور أن يشتري الفندق بما فيه.. وهذا هو ما نشرته جريدة الجارديان في صفحتها الاولى...
ومن نيومكسيكو جاءت الأنباء بان اطلاق سراح بوبي مور سبب ارتياحا واضاحا للفريق الإنجليزي من الناحية الفنية لان بوبي هو اللاعب الذي يعتمد عليه الفريق في الخطة الدفاعية التي يلعب بها والتي وضعها ألف رامزي مدرب الفريق.
 

 

 مجموعات كأس العالم قطر 2022 

وبعد الحديث عن تميمة كأس العالم، نرصد لكم المجموعات التي تضم 32 منتخباً سيشارك في البطولة:

المجموعة الأولى: قطر - هولندا - السنغال - الإكوادور.

المجموعة الثانية: إنجلترا - أمريكا - إيران - ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين - المكسيك - بولندا - السعودية.

المجموعة الرابعة: فرنسا - الدنمارك - تونس - أستراليا.

 المجموعة الخامسة: إسبانيا - ألمانيا - اليابان  - كوستاريكا.

المجموعة السادسة: بلجيكا - كرواتيا - المغرب - كندا.

المجموعة السابعة: البرازيل - سويسرا - صربيا - الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال - أوروجواي - كوريا الجنوبية - غانا. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي