عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مونديالي.. أمريكا تحلم بتكرار إنجاز 1930

منتخب أمريكا
منتخب أمريكا

باتت أيام قليلة  تفصلنا عن انطلاق أهم الأحداث، كأس العالم قطر 2022، والذي يُكشف عنه الستار بداية من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخباً، يجتمعون بغرض واحد وهو تقديم متعة كروية لا تُقدم سوى كل 4 سنوات.

منتخب أمريكا ومشاركته في كأس العالم 

ويعد منتخب أمريكا وحداً من ضمن 32 منتخبًا مشاركاً في النسخة 22 من بطولة كأس العالم، التي سيتم تنظيمها لأول مرة في بلد عربي، وخلال فصل مغاير لما اعتاد عليه محبي وعشاق الكرة، فالبطولة كانت تُقام دومًا خلال فصل الصيف، ولكن هذا العام سيتم خوضصها في فصل الشتاء.

عدد مشاركات منتخب أمريكا في كأس العالم

تأسس المنتخب الأمريكي، عام 1913، وهو نفسه العام الذي تم الانضمام فيه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا”، وخاض أول مباراة دولية له أمام منتخب كندا، عام 1885، وخسر بنتيجة هدف نظيف.

مشاركة أمريكا في تلك النسخة من البطولة، هي المشاركة رقم 10 له، حيث سبق له وأن شارك في المونديال خلال نسخ متتالية بداية من عام 1990 وحتى عام 2014، وفشل في التأهل خلال النسخة الأخيرة التي أقيمت في روسيا عام 2018، بعدما تلقى خسارة ترينيداد وتوباجو.

أفضل إنجاز لـ أمريكا في كأس العالم

يعد أفضل إنجاز تحقق بالنسبة للمنتخب الأمريكي، في بطولة كأس العالم، هو حصوله على المركز الثالث في نسخة 1930، التي أقيمت لأول مرة في دولة الأوروجواي.

ويحلم المنتخب، في أن يعود من جديد لتكرار هذا الإنجاز الذي لم يسبق له وأن حققه في أياً من النسخ الأخرى التي شارك فيها، لذا يعول كثيرًا على تلك النسخة التي تنظمها دولة قطر.

اللاعبين الأكثر تهديًفا لـ منتخب أمريكا

وتلك قائمة بأكثر اللاعبين تهديفًا للمنتخب الأمريكي على مدار تاريخه:

_ كلينت ديمبسي سجل 57 هدفًا.

_ لاندون لانوفان 57 هدفًا.

_إريك وينالدا 34 هدفا.

_ بارين مكبرايد 30 هدفا.

_ جو ماكس موري 24 هدفًا.

قائمة منتخب أمريكا في كأس العالم

وجاءت قائمة منتخب أمريكا على النحو التالي:

حراسة المرمى: إيثان هورفاث (لوتون تاون)، مات تيرنر (أرسنال)، سين جونسون (نيويورك سيتي).

خط الدفاع: أرون لونج (نيويورك ريد بولز)، ووكر زيمرمان (ناشفيل)، كاميرون كارتر فيكرز (سيلتك)، دي أندري يدلين (إنتر ميامي)، جوسيف سكالي (بوورسيا مونشنجلادباخ)، أنتوني روبنسون (فولهام)، سيرجنيو ديست (ميلان)، شاك موري (ناشفيل)، تيم ريم (فولهام).

خط الوسط: جيوفاني رينا (بوروسيا دورتموند)، وستون مكيني (يوفنتوس)، يونس موسى (فالنسيا)، تايلر آدامز (ليدز يونايتد)، لوكا دي لا توري (سيلتا فيجو)، بريندن آرنسون (ليدز يونايتد)، كيلين أكوستا (لوس أنجلوس)، كريستيان رولدان (سياتل ساوندرز).

خط الهجوم: كريستيان بوليسيتش (تشيلسي)، تيموثي وياه (ليل)، هاجي رايت (أنتالايا سبور)، جوش سارجنت (نورويتش سيتي)، جيسوس فيريرا (إف سي دالاس)، جوردان موريس (سياتل ساوندرز).

مجموعة ومباريات منتخب أمريكا في كأس العالم

وقع المنتخب الأمريكي في المجموعة الثاني رفقة كل من ( إنجلترا، ويلز، إيران)، ويستهل مشواره في البطولة بمواجهة منتخب ويلز، وذلك في تمام التاسعة مساء يوم الاثنين الموافق 21 من نوفمبر الجاري، ثم يتواجه في ثاني لقاءاته أمام منتخب إنجلترا، في تمام التاسعة مساء الجمعة الموافق 25 من الشهر الجاري، ويختتم لقاءاته في دور المجموعات، بمواجهة منتخب إيران، في تمام التاسعة مساء يوم 29 من نهاية الشهر الجاري.

بطاقة تعارف 

مساحة أمريكا: 675. 826. 9 كم مربع.

_ العاصمة: واشنطن.

_ اللغة الرسمية: الإنجليزية.

_ التعداد السكاني: 102. 639. 332 مليون نسمة.

_ العملة الرسمية: الدولار الأمريكي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي