عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الفيوم يجري حوار مجتمعيا مع أهالي قرى مركز طامية

محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

عقدت اليوم  جلسة الحوار المجتمعي الثالثة للمراكز والقرى التي تستعد لإطلاق مبادرة حياة كريمة في محافظة الفيوم، بحضور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وحضر 500 مواطن عن أغلب قرى مركز طامية المستهدف بالحوار المجتمعي اليوم.

تحيا مصر

بدأت الفاعلية بكلمة الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وقام بالترحيب بالحضور من المواطنين وجميع ممثلى الجهات التنفيذية، موضحا أهمية ودور مبادرة حياة كريمة فى تغيير شكل الريف المصرى بما يحقق الحياة الكريمة لما يقرب من 56 مليون مواطن مصرى.

مبادرة حياة كريمة

وأوضح المحافظ، أن حجم المشروعات العملاقة التي تم تنفيذها بالفعل في المرحلة الأولى من المبادرة بإجمالى 1200مشروع في مختلف القطاعات بتكلفة تجاوزت 15 مليار جنيه.

ومن جانبه تناول الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، بالتفصيل حجم المشروعات المخطط تنفيذها فى مركزى طامية ومركز الفيوم ضمن الاستعداد لاطلاق المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة.

دعم مبدأ الاستدامة

وأوضح الدكتور عماد عادل المدير التنفيذى لمؤسسة حياة كريمة بالفيوم، أن مشروعات حياة كريمة وما تقدمه المبادرة ومراقبة المشروعات بعد التنفيذ والخدمات التي تقدمها المبادرة ومدي حرص للمبادرة على دعم مبدأ الاستدامة، والتعريف بالمظلة الإجتماعية التى تقدمها مؤسسة حياة كريمة للمواطنين.

وتم عرض إمكانات التطوع بالمؤسسة ، كما عرض سيادته المخطط المقترح للأعمال ضمن المرحلة الثانية حياة كريمة  في مجال الصحه والتعليم والشباب والرياضة والطرق ونقاط الإسعاف والاطفاء وانشاء المجمعات التجارية والأسواق.

وتم تناول الموضوعات الخاصة بالقطاعات الخدمية المختلفة لتوضيح المجهود المبذول خلال المرحلة الأولي وشرح المكونات الأساسية للخطة المقترحة بالمرحلة الثانية من المبادرة والتي تستهدف مركزي الفيوم و طامية.

واكتمل الحوار بالاستماع لمقترحات ورغبات الأهالي بقري مركز طامية قرية كفر محفوظ وتوابعها تمهيدا لدراسة إدراجها ضمن المخطط المقترح مع الجهات المعنية بها وفقا لكل مشروع.

توفير الحياة الكريمة للمواطنين

وأوضح محافظ الفيوم، أن مشروعات "حياة كريمة" بالقرى المستهدفة بالمرحلة الأولى بمركزي إطسا ويوسف الصديق قد أوشكت على الانتهاء، وبلغت نسب التنفيذ بها مراحل متقدمة، وصلت إلى 100% بعدد 400 مشروعاً منها، وجاري العمل على تسليمها لتدخل الخدمة بكامل طاقتها لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، وسوف يتم الانتهاء من باقي المشروعات تباعاً وفقاً للجداول الزمنية المقررة، مؤكداً أن مشروعات المبادرة الرئاسية الجاري والمزمع تنفيذها تقدم حلولاً جذرية للمشكلات المزمنة بالقرى المستهدفة، بناءً على التوجيهات الرئاسية الجريئة لتطوير قرى الريف المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي