عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: مصر أكبر دولة في العالم في بناء وتوسيع الطرق

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مصر هي أكبر دولة في العالم توسعت في إمداد الطرق، حيث إن مصر تقريبا قدمت رقم قياسي في الطرق حوالي 4 إلى 6 آلاف كيلو متر حتى الآن، في ضوء المجهودات الكبيرة خلال الفترة الماضية التي قامت بها الدولة المصرية فيما يتعلق بالطرق وجودتها. 

إبراهيم عيسى: مصر توسعت بشكل كبير في الطرق والكباري 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر: "مفيش مكان فيكي يا مصر دلوقتي إلا وفيها كوبري وطريق جديد، ومصر توسعت بشكل كبير جدا في الطرق خلال الفترة الحالية، مفيش أكتر من الطرق في مصر، ومفيش أكتر من الأسفلت في مصر". 

وتابع إبراهيم عيسى، أن الطرق التي تعد المنتج الأكثر استخداما في عملية التنمية في السنوات الأخيرة، ويجب العمل خلال الفترة المقبلة على تطوير الإنسان نفسه وليس الطرق، حيث إن مصر أنفقت مليارات خلال الفترة الماضية على الطرق، ويجب أن تضع مثلها على تطوير الإنسان. 

وأردف إبراهيم عيسى، أن بناء الإنسان خلال الفترة المقبلة أهم من بناء الطرق، حيث إن بناء المواطن المصري أمر هام للغاية، وسيساعد بشكل كبير في العديد من الأمور المختلفة. 

إبراهيم عيسى: أكثر من 7 آلاف قتيل من حوادث سير في مصر

وأشار إلى أن مستوى قيادة السيارات في مصر كاشفة لثغرات كبيرة في السمات الشخصية لدى المصريين، خاصة في ظل زيادة حوادث السير على مدار السنوات الماضية، وهو ما يدل على أن هناك ثغرات كبيرة لدى المصريين فيما يتعلق بحوادث السير. 

وعرض إبراهيم عيسى إحصائية تكشف عدد ضخم جدا لمصر في حوادث السير على الطرق خلال السنوات منذ عام 2017 وحتى الآن، قائلا: "محدش يجي دلوقتي يقولي الطرق بايظة، أو في زحمة أو في مش عارف إيه في الطرق، مصر في الطرق عملت اللي عليها، والحجج دي مش هتنفع الفترات الجاية، كان ممكن تقولها قبل كده، ولكن لما نوصل لأكثر من 7 آلاف قتيل من حوادث سير يبقى المواطن هو المشكلة". 

واستكمل: "القصة مبقتش في الطرق، القصة في البني آدم، المشكلة طلعت مش في الطرق بقت في البني آدم". 

تابع موقع تحيا مصر علي