عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسى يوجه بحصر شهداء الحروب السابقة وضم أسرهم لصندوق الرعاية.. ونواب: خطوة رائعة فى الجمهورية الجديدة ولمسة وفاء من زعيم وطني

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه أمس مع اللواء السيد الغالى رئيس مجلس إدارة صندوق تكريم الشهداء واللواء أحمد الأشعل المدير التنفيذي للصندوق قرار بحصر كل شهداء الوطن منذ بداية  حرب 1948 حتى الآن لضمهم إلى قوائم المستفيدين من صندوق تكريم الشهداء، من أجل الاستفادة من مزايا وخدمات الصندوق، بالإضافة إلى صرف حافز مادي استثنائي لصالح الأسر والأفراد المستفيدين من الصندوق، وتأتى هذه الخطوة ضمن جهود الرئيس السيسي وحرصاً من الإدارة المصرية على تكريم شهداء الوطن وأسر الشهداء الذين ضحوا بحياتهم فى سبيل الوطن. 

تحيا مصر

ويعد هذا القرار ضمن عدد من القرارات التى أتخذها الرئيس السيسي خلال الآونة الأخيرة التى حرص من خلالها على توصيل رسائل مطمئنة للمواطن المصري ولعل  ذلك انعكس على أرض الواقع من خلال قيام الدولة بعدد من المشاريع لخدمة المواطن سواء مشروع حياة كريمة، أو قيام عدد من المشروعات الخاصة بالإسكان الإجتماعي لمحددوي الدخل، أو القرار الذي صدر مؤخر خلال المؤتمر الاقتصادي لمواجهة الأعباء المعيشية والتى يعاني منها العالم أجمع وذلك من خلال إصدار قرار بزيادة المرتبات والمعاشات ورفع الحد الأدني للأجور. 

الشوباشي: إنسانية الرئيس تعم على الجميع 
 

وفى هذا الإطار قالت النائبة فريدة الشوباشي فى تصريحات خاصة لموقع “تحيا مصر” :" كل يوم يثبت الرئيس السيسي أنه المصرى الأصيل يقدر تضحيات الشهداء ويضعهم فى مكانهم المستحق بأنهم ضحوا بحياتهم فى سبيل الوطن وتكريم الشهداء من أجمل ومن أروع الخطوات التى اتخذت فى الجمهورية الجديدة" .

وأعربت النائبة بمجلس النواب عن سعادتها الغامرة، لافتا إلى أن إنسانية الرئيس تعم علي جميعاً سواء الذين هم على قيد الحياة أو الذين رحلوا عن عالمنا.
 

وكيل لجنة النقل نواب: حصر شهداء مصر خطوة إنسانية عظيمة

كما أكد النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن توجيه الرئيس السيسى بإعداد حصر دقيق لكل شهداء مصر فى الحروب السابقة بدايةً من عام 1948 لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات الصندوق، خطوة إنسانية عظيمة ولمسة وفاء من القيادة السياسية تؤكد تقدير الوطن لأبناءه وأبطاله المخلصين.

وفى السياق ذاته، قال النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب أن توجية الرئيس السيسي يؤكد أن:" مصر لا تنسى شهداءها من رجال وأبطال الشرطة والقوات المسلحة الذين لم يترددوا في التضحية بأنفسهم في سبيل التصدي للإرهاب والدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله، فضلًا عن كونة يرسخ لقيم الوفاء لأسرهم".

وهدان: الوطن لا يتأخر عن أبنائه 

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب، إلى أن الشعب المصري سيظل يفخر ويعتز بمسيرة قواتنا المسلحة ورجال الشرطة عبر التاريخ، ونستلهم منهم روح العزيمة والعطاء، ونتدارس ملاحمهم الإنسانية وبطولاتهم العسكرية لتكون نبراسًا لنا وقدوة في العمل وحب الوطن.

وأكد «وهدان»، أن صندوق تكريم الشهداء هو رسالة لذويهم أن الوطن لا يتأخر عن أبنائه، وأنه يساندهم بعد رحيل ذويهم ويقدم لهم كل المساعدات اللازمة، تكريمًا للأدوار البطولية التي قاموا بها أثناء حياتهم وعدم تأخرهم في تلبية نداء الوطن.

كما أشاد حزب المصريين الأحرار، برئاسة الدكتور عصام خليل، بقرارات وخطوات  الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه برعاية أسر شهداء الوطن بكل الاشكال تقديرا وعرفانا لما قدموه من تضحيات في سبيل الوطن وسلامة المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي