عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عادل عامر لـ تحيا مصر: مواجهة محتكرى الأرز خطوة إيجابية من أجل المواطن

النائب عادل عامر
النائب عادل عامر

قال النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، إن قرار الحكومة بمواجهة محتكرى الأرز جاء مناسباً للغاية، و للتعامل مع الأسواق لأن المتابع لاحظ أن بعض  التجار يقوموا باحتجاز السلعة،  واحتكارها، ويغالون في رفع الأسعار، وبالتالي تجار التجزئة يقوموا برفع الأسعار طبقاً لزيادة المكررة عليهم عند الشراء، والأسعار متفاوته داخل السوق الواحد، فكيف عن الأسعار في الأسواق للمناطق المختلفة.

تحيا مصر

النائب عادل عامر لـ تحيا مصر: هذا القرار من الحكومة مناسباً للغاية لمنع احتكار التجار

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن  أسعار السلع في المدن أغلى من أسعار السلع في القري، ويرجع  ذلك إلى سلسلة الهيبارات التى تقوم بالتوزيع على المواطنين  وفقاً  لكل منطقة،  وهذا القرار الذى اصدرته الحكومة  ولجاءت إليه هو الأفضل باعتبار أن الأرز سلعة استراتيجة هامة لكل المواطنين، والعقاب لكل من يستغلها  بالسجن والغرامة.

النائب عادل عامر:  يجب إعادة النظر في فكرة أن بعض المحافظات هى التى تختص  بزراعة الأرز

وأوضح النائب عادل عامر، أنه  بالنسبة  للأماكن التى يتم استرزاعها  بالأرز يجب إعادة النظر في فكرة أن بعض المحافظات هى التى تختص  بزراعة الأرز، دون محافظات أخرى، فبالتلي يجب عمل دراسة باحتياج السوق المصري من سلعة الأرز،  وبناء عليه يتم توزيع المساحات على المحافظات،  بحيث يكون هناك اكتفاء ذاتي للسلعة.

وأكد النائب عادل عامر أنه بذلك يكون تم تحقيق العادلة بين المحافظات بعضهاى البعض للخروج من قضية المخالفات الدولية والشح المائي.  

النائب عادل عامر: يجب أن يكون هناك دراسات متقدمة للغاية بالارتباط مع مراكز البحوث و زراعة الأرز عالى الإنتاجية المطلوبة

وأشار النائب عادل عامر، أنه يجب أن يكون هناك دراسات متقدمة للغاية بالارتباط مع مراكز البحوث و زراعة الأرز عالى الإنتاجية المطلوبة،  والأصناف االمناسبة لاحتياج السوق المصري، حيث أن هناك أنواع تزرع على المياة المالحة يجب التوسع فيها، وبذلك يحقق ميزة لكل الأطراف، فالحكومة تحقق حوكمة الأسواق وضبطها وتوفير السلعة الاستراتيجية  للمواطنين، والفلاح يحقق هامش ربح له، والتجار يستطيع الحصول على هامش مناسب ربح له، وبذلك يكون  تم ضبط السوق.

 

تابع موقع تحيا مصر علي