عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أستاذ علوم سياسية: جو بايدن سيحاول كسب الأفارقة قبل الانتخابات الأمريكية

جو بايدن الرئيس الأمريكي
جو بايدن الرئيس الأمريكي

قال الدكتور نبيل ميخائيل، أستاذ العلوم السياسية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيحاول تمرير التشريعات التي تخدم الجماهير الأمريكية المؤيدة له خلال الفترة المقبلة، موضحا أن في الانتخابات الرئاسية الماضية جو بايدن حصل على 82 مليون صوت في مقابل ما يقرب من76 مليون لنظيره دونالد ترامب، وربع الأصوات التي حصل عليها الأخير جاءت من مواطنين من أصل أفريقي. 

أستاذ علوم سياسية: جو بايدن سيعمل على مساعدة الأفارقة من خلال التشريعات 

وأضاف "ميخائيل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد أبو زيد في النشرة الإخبارية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، وينقلها تحيا مصر أن جو بايدن سيعمل على تمرير التشريعات التي تساعد فئة الأفارقة من الأمريكيين من أجل كسبهم إلى صفه قبل الانتخابات الأمريكية المقبلة، وذلك من خلال تشريعات تساعد في مساعدتهم في الحصول على وظائف أو فرص تعليمية متميزة، خاصة وأن الحكومة الفيدرالية تدعم مجهود المواطنين الأمريكيين من أصل افارقة في المساواة. 

أستاذ علوم سياسية: جو بايدن لا يتعلم من أخطائه ويحاول تقليد أوباما خلال تعاملاته في الحرب الروسية الأوكرانية 

وتابع أستاذ العلوم السياسية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيركز على الشأن المحلي خلال الفترة المقبلة ويحاول دعم الفرص الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لقطاع كبير من الشعب الأمريكي، من أجل كسبهم في صفهم. 

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يتعلم من أخطائه أو أخطاء الرؤوساء السابقين، حيث يحاول تقليد أسلوب باراك أوباما رئيس أمريكا الأسبق في تعامله مع روسيا، من خلال قراراته فيما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية في الوقت الحالي. 

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد أعلن ترشحه لانتخابات الولايات المتحدة الأمريكية المقبلة، في واحد من القرارات التي أثارت جدلًا كبيرًا في الشارع الأمريكي بشكل واضح مؤخرًا. 

ولا شك أن الحرب الروسية الأوكرانية كانت واحدة من الأحداث التي أثرت بصورة كبيرة خلال الأشهر الماضية على الاقتصاد العالمي بشكل واضح، حيث أثر في ملفي الطاقة والغذاء بشكل كبير جدا، حيث أدت الحرب الروسية الأوكرانية على توقف سلاسل الإمداد في العالم، وما نجم عنه موجات كبيرة من التضخم في الاقتصاد العالمي. 

تابع موقع تحيا مصر علي