عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرثا محروس«نائبة التنسيقية» تطلق مبادرة مصر بلا عوز لخدمة أهالي الزيتون والأميرية وسراي القبة

النائبة مرثا محروس
النائبة مرثا محروس

أعلنت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، عن إطلاق مبادرة " مصر بلا عوز"، في دائرة الزيتون، والأميرية، وسراي القبة.

تحيا مصر

توقفت إجراءاته لعدم اكتمال الأوراق

وأشارت عضو مجلس النواب، في منشور على صفحتها العامة على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، إلى أن المبادرة تستهدف الراغبين في الحصول على معاش تكافل وكرامة، ومن بادر بالتقديم علي المعاش فعليًا وتوقفت إجراءاته لعدم اكتمال الأوراق، ومن تنطبق عليه كافة الشروط ويحتاج لمساعدة في التقديم علي المعاش.

وتنطلق المبادرة بالتنسيق مع إدارة التضامن الإجتماعي بالزيتون، في إطار استجابة النائبة لمطالب أهالي دائرة الزيتون، والأميرية، وسراي القبة، وفي إطار مخرجات جلسات  الحوار الوطني في حق حصولهم علي معاش تكافل وكرامة، ورغبة منها في تذليل تحديات حصول الأهالي على المعاش وإيماناً منها بضرورة تحقيق المواطنة الاجتماعية والاستفادة من مبادرات الدولة المصرية.

الفئات المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة

وأوضحت محروس، أن الدولة المصرية أطلقت برنامج " تكافة وكرامة" لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا، وكبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة، لصرف مساعدات نقدية شهرية لهم، وشمل أكثر من ١٧ مليون مواطن مصري تم تقديم دعم نقدي لهم.

ما أهم الأوراق المطلوبة للتقديم على معاش تكافل وكرامة؟

-صور من بطاقات الرقم القومي لجميع أفراد الأسرة، مع  مراعاة أن يكون عنوان البطاقة هو نفس عنوان الإقامة

-صور من شهادات ميلاد لمن ليس لديهم بطاقة شخصية

- قسيمة الزواج في حال تواجد الزوج/ة

- قسيمة طلاق المطلقة

- شهادة وفاة الزوج للأرملة

- إثبات قيد من المدرسة للأولاد "مختوم ختم النسر" أو ما يثبت دراستهم

- صورة من كارنية الجامعة إن وُجد

-صورة من بطاقة التموين إن وُجد.

وعلى من يرغب في التقديم، التوجه لمقر إدارة الزيتون الاجتماعي أول شارع سليم، خلال يومي الثلاثاء الموافق ٢٢-٩-٢٠٢٢ والأربعاء الموافق ٢٣-٩-٢٠٢٢، بداية من الساعة ٩ صباحاً حتي الساعة ٢ظهراً.

وعلى الراغبين في الحصول على معاش تكافل وكرامة من المواطنين غير التابعين لإدارة الزيتون، التوجه لمقر الإدارة وسيتم إفادتهم بما يلزم.

تابع موقع تحيا مصر علي