عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: السيسي أول رئيس مصري يهتم بالشهداء.. ويتابع الملف بنفسه

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أشاد الإعلامي مصطفى بكري، بالرئيس السيسي وقراراته الأخيرة التي اتخذها فيما يتعلق بالشهداء، وإنشاء صندوق خاص بالشهداء، قائلا إن قرارات الرئيس السيسي في هذا الصدد نالت تفاعلا إيجابيا وسعادة كبيرة في العديد من الأسر المصرية.

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الرئيس السيسي يتابع ملف الشهداء بنفسه، ولأول مرة يصدر قرار بحصر أسر شهداء مصر منذ حرب 1948 وحتى الآن، وهذه هي المرة الأولى التي يهتم بها رئيس مصري بهذا الملف بهذا الشكل من خلال العديد من القرارات التي اتخذها على رأسها إنشاء صندوق خاص بهم. 

واستطرد مصطفى بكري، مشيدًا بالرئيس السيسي في تعامله خلال جلسته مع جو بايدن الرئيس الأمريكي خلال لقائهما على هامش قمة المناخ في مدينة شرم الشيخ في النسخة السابعة والعشرين من عمر المؤتمر، قائلا إن الرئيس السيسي أكد على أن مصر دولة قوية، ونجح في إدارة الجلسة مع الرئيس الأمريكي بنجاح. 

مصطفى بكري: جو بايدن كان قادم لمصر بأجندة خاصة 

وأشار مصطفى بكري إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان قادم إلى مصر ولديه أجندة خاصة بالعديد من الملفات التي سيتحدث بها مع الرئيس المصري، ألا أن نانسي بيلوسي بعد قدومها إلى مصر أكدت لها أن مصر لديها أجندات أيضا تريد الحديث عنها، ولذلك نجحت مصر في العمل في هذا الملف بامتياز. 

وأوضح مصطفى بكري أن مصر نجحت في إدارة ملف زيارة جو بايدن لمصر بامتياز بشكل مميز جدا، وعلى كل مواطن مصري الفخر بدولته والفخر بالرئيس السيسي. 

وتستضيف الدولة المصرية النسخة السابعة والعشرين من عمر مؤتمر المناخ في مدينة شرم الشيخ، في واحد من المؤتمرات الأكبر منذ تأسيس المؤتمر، وسط احتفاء واسع وكبير جدا من المتواجدين في مؤتمر المناخ بالتنظيم المميز والدقيق من الدولة المصرية لهذا المؤتمر بشهادة زعماء ودول العالم المختلفة. 

وكان الرئيس السيسي خلال كلمته في مؤتمر المناخ قد دعا كلا من روسيا وأوكرانيا على إيقاف الحرب الروسية الأوكرانية خلال الفترة المقبلة، من أجل أن يعم السلام على العالم أجمع.

تابع موقع تحيا مصر علي