عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجوم العالم ينضمون لحملة دعم اللاعبين لمواجهة تحديات وسائل التواصل الاجتماعي

تحيا مصر

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم ومنظمة الصحة العالمية بالشراكة مع وزارة الصحة العامة في قطر واللجنة العليا للمشاريع والإرث تحدي إصنع الحركات  لتشجيع اللاعبين في كأس العالم لكرة القدم لعام 2022على مواجهة تحديات الاحتفال المقدمة لهم على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل المعجبين في جميع أنحاء العالم وتشجيع الشباب على .


وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "نحن نعلم التأثير السلبي على صحة الأطفال نتيجة عدم ممارسة الرياضة، ويمكن لكرة القدم استخدام المنصة المهمة لكأس العالم لكرة القدم لنشر هذه الرسالة بهذه الطريقة المثيرة والجذابة".
وأضاف:"يقوم هذا التحدي بتوحيد الأطفال مع أبطالهم وكذلك يستخدم أكثر عدد من بطولات كأس العالم على الإطلاق لإرسال رسالة مفادها أننا جميعًا بحاجة إلى أن نكون نشيطين ويزيد وعي الآباء أيضًا بأن الأطفال يحتاجون إلى 60 دقيقة من التمارين البدنية يوميًا. في الوقت الحالي، ليس هذا هو الحال بالنسبة لـ 80٪ من المراهقين حول العالم ".
في الفترة التي تسبق كأس العالم لكرة القدم 2022 وأثناءه، يتحدى الأطفال في جميع أنحاء العالم لاعبي الفرق المشاركة للاحتفال بالأهداف بحركات جديدة ببساطة عن طريق نشر مقطع فيديو على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم باستخدام هاشتاج (إصنع الحركات) #BringTheMoves.
وقال ديديه دروجبا سفير النوايا الحسنة لمنظمة الصحة العالمية : "أن تكون نشيطًا يوفر العديد من الفوائد للجميع، خاصة للأطفال أثناء نموهم وتطورهم جسديًا وعقليًا واجتماعيًا، أن تكون نشيطًا مفيد لجسمك وعقلك – ومفيداً للصحة العقلية والجسدية."
ويدرك حارس المرمى أليسون بيكر  وهو أيضًا سفير النوايا الحسنة لمنظمة الصحة العالمية والذي أتي إلى قطر مع البرازيل- أهمية أن تكون في أفضل مستوى، وقال إنه يريد استخدام التركيز على كأس العالم لكرة القدم لتشجيع الشباب على هاشتاج #BringTheMoves والحصول على مزيد من النشاط.
وأضاف حارس مرمى ليفربول: "أؤيد تحدي صنع الحركات #BringTheMoves لأنني أعتقد حقًا أنه يجب على الأطفال أن يكونوا نشيطين". "إنهم بحاجة إلى أن يكونوا نشيطين من أجل مستقبلهم وهم يكبرون. يمكننا بصفتنا لاعبو كرة القدم أن نكون مصدر إلهام لهم أيضًا. لذا، إذا تمكنا من الاستمتاع معهم وجعلهم يحركون أجسادهم قليلاً، سنكون سعداء ".
كما تشجع هذه الحملة الأطفال على تنزيل تطبيق GenMove، وهو تطبيق رقمي يستخدم الذكاء الاصطناعي لتشجيع الأطفال على ممارسة النشاط البدني يوميًا طوال فترة كأس العالم لكرة القدم، سيتم إطلاق الموسم الأول من تطبيق GenMove في 19 نوفمبر من قبل معالي الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة العامة في قطر والدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وتطبيق The Walk the Talk "تحدي الصحة للجميع في قطر".
وقال الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: "كرة القدم والموسيقى والمتعة هي المكونات المثالية لتحريك الناس من أجل الصحة..تدور شراكة منظمة الصحة العالمية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ووزارة الصحة العامة في قطر بشأن تحدي (إصنع الحركات

تابع موقع تحيا مصر علي