عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنفانتينو مرشح وحيد لرئاسة الفيفا قبل انتخابات 16 مارس

جاني إنفانتينو
جاني إنفانتينو

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس أن جاني إنفانتينو، الرئيس الحالي هو المرشح الوحيد في مارس المقبل لولاية ثالثة تواليا.
وقال الاتحاد الدولي في بيان رسمي أنه تلقي ترشيحاً واحداً لانتخابات منصب الرئيس بعد دعوة مجلس فيفا لإجراء انتخابات في 30 مارس 2022.

إنفانتينو الرئيس الحالي للفيفا هو المرشح الوحيد


وأضاف:" تقدمت الاتحادات الأعضاء لكرة القدم باقتراح - في المهلة المحددة وحسب الأصول - لترشيح الأسم التالي لمنصب رئيس فيفا في الانتخابات التي من المخطط أن تجري خلال الدورة 73 من كونجرس فيفا في العاصمة الرواندية كيجلي بتاريخ 16 مارس 2023".
وأوضح:" لم يتقدم سوي جياني إنفانتينو للانتخابات ولم يتم تقديم أي مرشّح آخر". 

الفساد في الفيفا

قالت محكمة في لندن، الخميس، إنه أصبح من الممكن تسليم جاك وارنر النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الموجود في بلاده ترينيداد إلى السلطات الأميركية لمحاكمته بتهم فساد.

ودفع محامو الدفاع عن موكلهم وارنر قائلين إن تسليمه للسلطات الأميركية غير قانوني، لكن أعلى محكمة استئناف في لندن على مستوى الكثير من دول الكومنولث رفضت الطعن بالإجماع ما قد يفسح المجال أمام تسليمه للولايات المتحدة.

واستقال وارنر من منصبه في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في عام 2011. وكان رئيسا للاتحاد الكاريبي وأميركا الشمالية والوسطى لكرة القدم "كونكاكاف".

وقاوم المسؤول السابق كثيرا، وهو من ترينيداد، تسليمه للولايات المتحدة بسبب اتهامات تتعلق بالفساد المالي، وينفي تلقيه ملايين الدولارات كرشوة.

تابع موقع تحيا مصر علي