عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تعرب عن تعازيها لفلسطين إثر حريق مخيم جباليا

وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية

أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الخميس ١٧ نوفمبر ٢٠٢٢، عن صادق مواساتها لدولة  فلسطين الشقيقة، إثر حادث الحريق الذي اندلع بمبنى سكني بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأسفر عن عشرات الضحايا والمصابين.

وقدمت مصر خالص التعازي لحكومة وشعب دولة فلسطين الشقيقة، ولأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء للمصابين، ومؤكدةً على وقوفها إلى جوارهم خلال هذا الظرف الأليم.

كان قد نعى رئيس دولة فلسطين محمود عباس ضحايا الحريق الذي اندلع في مبنى سكني بمخيم جباليا شمال قطاع غزة مساء اليوم الخميس، داعيا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم وأبناء شعبنا الصبر والسلوان، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

مصر تعرب عن تعازيها لفلسطين إثر حريق مخيم جباليا 

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن الرئيس أعلن يوم غد الجمعة يوم حداد وطني على أرواح الضحايا، تنكس فيه الأعلام على المؤسسات الرسمية كافة.

وأضاف أن الرئيس عباس وصف ما حدث بالفاجعة الوطنية، ووجه كافة الجهات المسؤولة لتوفير كل الإمكانيات من أجل مساعدة عائلات الضحايا والتخفيف عنهم.

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في غزة ، مساء اليوم الخميس، انتشال 21 جثة من داخل البناية السكنية التي اندلع فيها الحريق بمعسكر جباليا مساء اليوم، ونقلها إلى المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة.

وبحسب وكالات، كانت وزارة الداخلية في غزة، قد أصدرت تصريحات قالت فيه، إن أطقم الدفاع المدني أنهت إخماد الحريق الذي اندلع في بناية سكنية بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة مساء اليوم، حيث بذلت قوات الدفاع المدني وبمساندة من الشرطة جهوداً كبيرة للسيطرة على الحريق ومنع تمدده إلى منازل أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي