عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لدعم الشركات الناشئة.. البرلمان يحدد موعد عرض طلب المناقشة العامة للنائبة ولاء عبد الفتاح.. الأحد

النائبة ولاء عبد
النائبة ولاء عبد الفتاح

تحدد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأحد المقبل، موعد مناقشة لطلب المناقشة المقدم من النائبة ولاء عبد الفتاح وأكثر من عشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن دعم مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

تحيا مصر 

البرلما يوافق علي قانون لمواجهة انتشار الأسلحة

وكان قد وافق مجلس النواب  برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، على عدد من التشريعات بشكل نهائى، كان أبرزها مشروع قانون يقضى بخفض سن استخراج البطاقة الشخصية من 16 عاما إلى 15، إلى جانب مشروع قانون لمواجهة انتشار الأسلحة...وأيضا مشروع قانون تغليظ عقوبة الإعتداء على الأراضى الزراعية وجعلها جريمة مخلة بالشرف بجانب إعادة تنظيم الهيئة العامة للنقل النهرى، فيما أقر تشكيل لجنة القيم  وأيضا الأعضاء الجدد باللجنة العامة  وفقا للائحة حيث يتم التشكيل مع دور إنعقاد.

كما شهدت القاعة إستعراض 98 أداة رقابية بشأن المنظومة الصحية، فيما عقب د. خالد عبد الغفار، بأن أسباب نقص حضانات الأطفال ،  هو انتشار حالات الولادة القيصرية وأكد في رده على أعضاء مجلس النواب اليوم: مصر أكبر دولة في العالم في معدلات الولادات القيصرية وهو سبب أزمة الحضانات، مشيرا إلى أن الحل ليس في زيادة الحضانات ولكن السيطرة على الولادات القيصرية التي لا تحتاج إلى ذلك، مشيرا إلى أن هناك مبادرة "الألف يوم" للحد من الولادة القيصررية إلا عند الضرورة.

وزير الصحة: لا نستطيع أن نتوسع في زيادة وحدات الغسيل الكلوي

وقد أشار الوزير إلى أزمة نقص وحدات الغسيل الكلوي ، قائلا : لا نستطيع أن نتوسع في زيادة وحدات الغسيل الكلوي، ولكن نعمل على حل الأسباب التي تؤدي إلى الحاجة إلى ذلك ولفت وزير الصحة ، إلى مبادرة مبادرة رئيس الجمهورية لمواجهة أزمات الاعتلال الكلوي، قائلا: حتى لا نصل إلى الحاجة لزيادة الغسيل الكلوي.

تابع موقع تحيا مصر علي