عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حيثيات إحالة رئيس الزمالك للمحاكمة بتهمة سب وقذف الخطيب

تحيا مصر

أحالت نيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك للمحاكمة بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في القضية رقم 2863 لسنة 2022 حصر وارد مالية، واعتبارها جنحة وفقا لمواد القانون.

حيثيات إحالة مرتضى منصور للمحاكمة بسبب سب الخطيب


وجاء في حيثيات قرار الإحالة إن رئيس نادي الزمالك ارتكب جنح السب والقذف ونشر أخبار وإشاعات كاذبة علنا وبسوء قصد في حق محمود الخطيب، بأن تداخل هاتفيا ببرنامج زملكاوي عبر قناة نادي الزمالك، وقام بنشر مقاطع فيديو تحتوي على هذه المداخلات عبر حساباته على مواقع الفيسبوك واليوتيوب، وهو ما تم إثباته وفقا لتقرير الفحص الفني المبين بالتحقيقات.
وتضمنت الحيثيات إن رئيس نادي الزمالك تسبب بهذه المداخلات في حدوث تراشق بين جمهوري النادي الاهلي ونادي الزمالك وكان من شأن ذلك إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

 

عقوبة وحبس مرتضى منصور


يذكر أن المحكمة الاقتصادية، برئاسة المستشار شريف البيلي، سبق وأن عاقبت رئيس الزمالك بالحبس سنتين في الجنحتين رقمي 45 لسنة 2022، و83 لسنة 2022 جنح اقتصادية، قبل أن يطعن عليهما المتهم بالاستئناف واللتين صدر فيهما.. الأولى بتأييد الحكم وإيقافه لكبر رئيس الزمالك في السن.. والثانية تعديل حكم حبسه ليكون لمدة شهر مع النفاذ ، وما زال هاربًا من تنفيذه.. رغم قيام محمود الخطيب الذي صدر لصالحه الأحكام السابقة (عن طريق محاميه) بإبلاغ كل الجهات المختصة واتخاذ كافة الإجراءات المنصوص عليها لتنفيذ الحكم وإعلاء دولة سيادة القانون.. جاءت هذه الأحكام بسبب تجاوزات رئيس الزمالك وتطاوله المستمر عبر وسائل الإعلام.

تابع موقع تحيا مصر علي