عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«ناصر بن حمد» .. وجه المستقبل وصاحب المواهب المتعددة

تحيا مصر

أدوار مشهودة في خدمة الشباب والرياضة وشعب البحرين 

بطولات على الكثير من المستويات الرسمية والفردية

يملك الوطن العربي ذخيرة فريدة من قادة المستقبل، حيث مجموعة من الأيقونات الشبابية التي يعول عليها لقيادة أدوار شديدة الأهمية والمسؤولية خلال السنوات المقبلة، ويبرز من بين هؤلاء الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب.

ويرصد تحيا مصر في تقريره التالي، الكيفية التي يحقق بها الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مجموعة من النجاحات المتلاحقة، التي تضعه في مصاف قادة المستقبل، في ظل تحقيقه لعديد من الإنجازات والحضور المشهود في أدوارة عدة، لعل أبرزها كل ما هو إنساني ويتعلق بإعلاء شأن شباب وشعب البحرين.

نجاح الانتخابات النيابية والمجالس البلدية

أيام قليلة فصلتنا عن نجاح الانتخابات النيابية والمجالس البلدية بالبحرين، والتي سجل خلالها الشيخ ناصر بن حمد حضورا عبر متابعة حثيثة لوقائعها، وتقدمه بالتهنئة والتبريكات للملك حمد بن عيسى آل خليفة، وقد استخدم مجموعة من الرسائل التي عبرت عن أهمية ومقدار الحدث.

الطريقة التي يتحدث بها الشيخ ناصر بن حمد تظهر مقدار ما يتمتع به من تقدير أولويات اللحظات الراهنة، ومدى اعتزازه بالديمقراطية، حيث قال: لقد حققت الديمقراطية في مملكة البحرين، إنجازا جديدا يضاف إلى سلسلة إنجازاتها العريقة بتحقيق الانتخابات في نسبة عالية بلغت 73%، وهو الأمر الذي يعزز قوة مسيرة البحرين الديمقراطية ونزاهة وشفافية الانتخابات في المملكة".

دعم غير محدود لمجالات الشباب والرياضة

يولي الشيخ ناصر بن حمد أهمية قصوى إلى تربية الخيل باعتبارها إحدى أهم الشواهد التاريخية والتراث البحريني الأصيل فضلا عن مشاركتهم في تطوير رياضة الفروسية في المملكة، ويقدم الدعم والعطاء غير المحدود والمطلق لتك الرياضة، لذا فقد انطلق بخطى ثابتة في وضع الاستراتيجيات الوطنية التي تساهم في دعم رياضة الخيل في المملكة والسعي نحو تطوير منظومتها الإدارية والفنية.

وضع الشيخ ناصر بن حمد بصمته القوية على ضمان وجود أرقى وأحدث المنشآت الحديثة والجديدة القادرة على استيعاب الخيول في بيئة مثالية ومتميزة، الامر الذي حقق مردودا شعبيا هائلا وواسعا، حيث جاءت خطوات الشيخ ناصر بمثابة حافز قوي لشعب البحرين في مواصلة مشوار التطوير ودعم استراتيجية المملكة في الاهتمام ورعاية الخيل المحافظة عليها.

قيادة شابة تصنع مستقبل مبهر للبحرين 

في ظل وجود قيادات مستقبلية عربية شابة، من أمثال الشيخ ناصر، فإن صالح العرب سيكون نحو ازدهار وتقدم ونماء ورخاء، كما أن البحرين ستكون على موعد دائم مع الرؤية الشبابية المتقدة بالذكاء والنشاط، بما يعزز من مسيرتها الواعدة المزدهرة، الأمر الذي ينعكس إيجابا على الداخل البحريني، وعموم المنطقة العربية.

إنجازات فريدة على عديد الأصعدة 

المهارات التي يتمتع بها الشيخ ناصر بن حمد، لا تقتصر على كل ماله علاقة بالشأن العام، بمعناه السياسي أو الرسمي، وإنما تمتد إنجازاته الفردية إلى ميادين البطولات الرياضية، ففي العام 2018 ستطاع الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تحقيق المركز الأول في بطولة العالم للرجل الحديدي.

ونُظم السباق في مدينة كونا بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان الشيخ قد شارك في تحديات عديدة، كان الجري أحدها، إذ قطع مسافة 8.6 كيلومتراً في زمن بلغ 00:39:49. وبالنسبة إلى ركوب الدراجات، فاستطاع إنهاء مسافة 180.2 كيلومتراً خلال 04:40:22. ولم تكن هذه الرياضات الوحيدة التي شارك بها الشيخ ناصر، إذ تعددت لتضم أيضاً رياضتي السباحة وركوب الخيل.

 

تابع موقع تحيا مصر علي