عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: الإخوان سيطروا على الجاليات الإسلامية في المجتمع الغربي

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن وسائل التواصل الاجتماعي عبارة عن مراحيض إلكترونية، وكل ما يُكتب عليها هو يثير للتعصب وغيره من المشاكل المختلفة، ويجب التعامل معها على هذا الأساس، خاصة في ظل الحديث عن الكثير من المشاكل عليها بصورة سلبية. 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، أن تنظيم الإخوان الدولي هو خصم هائل للدولة المصرية، ويحاول استغلال مواقع التواصل الاجتماعي ضد مصر، بغض النظر عن غبائهم خلال الفترة الماضية والذي ظهر في أكثر من مشهد. 

وتابع إبراهيم عيسى، أن جماعة الإخوان احتكر الكلام باسم الإسلام للجماعات، والمنظمات وغيرها، "بقوا شايفين نفسهم هما الإسلام وهما وبس وسيطروا على الجاليات الإسلامية في المجتمع الغربي، المسلمين العرب برا متساقين من الإخوان رغما عنهم او باختيارهم وكله في صالح الإسلام السياسي". 

إبراهيم عيسى: تيار الإسلام السياسي حول الحجاب لقضية الإسلام الأولى

وأردف إبراهيم عيسى، أن تيار الإسلام السياسي هو من حول قضية الحجاب هي قضية الإسلام الأولى لدى الجاليات الإسلامية في العالم، ولديهم القدرة في استغلال تلك الجاليات في العمل على أي قضية تخدم أهداف تيار الإسلام السياسي وجماعة الإخوان وتنظيمهم الدولي.  

وواصل إبراهيم عيسى أن الدولة التركية تعتقل أكبر قدر من الصحفيين في الفترة الأخيرة، وعلى الرغم من ذلك التقارير الخاصة بمراكز البحث ومنظمات حقوق الإنسان والتي نجح الإخوان في السيطرة على الكثير منها، موضحا أن تركيا هي ثاني دولة في العالم في حبس الصحفيين بعد الصين بحسب تقارير منشورة. 

واستكمل: "تعالى شوف صحفي اتحبس في تركيا، وصحفي اتحبس في مصر وشوف منظمات حقوق الإنسان ومراكز البحث وتقاريرها هتكون إزاي عن تركيا، والهجوم على مصر هيكون ازاي، وعشان كده بقول أنهم خصم قوي بسبب سيطرتهم على هذه المراكز". 

وأشار إبراهيم عيسى إلى أنه يجب على الدولة المصرية أن تدرك أن صورتها في الخارج أمر هام للغاية، ويساعد في جذب استثمارات وصورة هامة للاقتصاد والسياحة وغيرها من المجالات المختلفة، ويجب أن ترى أن صورتها مشوشة في الخارج. 

تابع موقع تحيا مصر علي