عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«كأنها بتبني دولة».. إبراهيم عيسى: قطر أنفقت 220 مليار دولار للتجهيز لكأس العالم

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن قطر أنفقت 220 مليار دولار من أجل الاستعداد لكأس العالم في نسخته الحالية والتي تبدأ خلال أيام قليلة، وسط حالة من الترقب الكبيرة لهذه البطولة، والتي تعد نسخة استثنائية من البطولة والتي ستُلعب في فصل الشتاء. 

إبراهيم عيسى: تكلفة مونديال قطر 220 مليار دولار 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، أن تكلفة قطر 220 مليار دولار أمر ضخم جدا، ولم يتم إنفاقه في أي نسخة من النسخ الماضية من بطولة كأس العالم، حيث إن قطر أنفقت مئات المليارات من أجل العمل على الملاعب والبنية التحتية وتطوير الملاعب وغيرها من التجهيزات المختلفة خلال الأشهر الماضية. 

وتابع إبراهيم عيسى، أن التكاليف الضخمة التي دفعتها قطر من أجل استمتاع المشجعين ببطولة كأس العالم، وتجهيز بطولة تعد استثنائية في تاريخ كأس العالم سيكون الأمر صعبا للغاية في حالة أن كان الأمر فشل خلال المباريات المقبلة من بطولة كأس العالم. 

إبراهيم عيسى: بطولة كأس العالم ستكون مرتقبة للجميع 

وأردف إبراهيم عيسى، أن بطولة كأس العالم المقبلة ستكون مرتقبة للجميع في ظل المبالغ الضخمة التي تم دفعها لتجهيز البطولة، "لو لم نجد البطولة مميزة في ظل دفع كل تلك المبالغ الضخمة الموضوع هيبقى فيه صعوبة كبيرة جدا على الجانب القطري في ضوء كل ما دُفع في هذه النسخة من بطولة كأس العالم". 

وواصل إبراهيم عيسى أن قطر وكأنها بنت دولة جديدة بهذه الميزانية القوية التي تم إنفاقها من أجل بطولة كأس العالم، لأن إنفاق 220 مليار دولار أمر صعب جدا وغالي جدا على أي دولة في العالم، خاصة أن روسيا بكل ما تمتلكه من إمكانيات كبيرة لم تنفق كل هذه الموارد المادية في ظل استضافتها لكأس العالم. 

واستطرد إبراهيم عيسى بالحديث عن مباراة مصر وبلجيكا قائلا إن مباراة مصر اليوم كانت مرضية لكل مصري خاصة بعد تحقيق الفوز، وسط توقعات عديدة خلال الفترة الماضية بأن مصر ستُهزم هزائم ثقيلة خلال تلك المباراة، خاصة في ظل قوة المنتخب البلجيكي وما قدمه على مدار السنوات الماضية. 

تابع موقع تحيا مصر علي