عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضح الأرز في المجمعات.. نواب البرلمان يتحدثون لـ تحيا مصر.. أيمن محسب: سيخفف العبء عن كاهل المواطن.. رأفت العمدة: يعكس حرص الحكومة على ضبط السوق.. مايسة عطوة: تحركات حكومية واسعة

مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد

تعتبر مبادرة كلنا واحد من أهم المبادرات التى اهتمت بها الحكومة المصرية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أن هذه المبادرات تهم فئة كبيرة من المواطنين ذات الدخل المحدود أو البسيط، وخير دليل على الأحساس بالمواطن، وتخفيف العبئ عليه، لذلك أكدت وزارة التموين على استمرار هذه المبادرات، وكذلك تم ضخ كميات كبيرة من الأرز في نحو 1300 مجمع حكومة.

تحيا مصر

وفي هذا السياق أكد الدكتور أيمن محسب ، عضو مجلس النواب ، على أهمية التوجيهات التى أصدرها الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بشأن زيادة معدلات ضخ الأرز الأبيض في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة في مختلف المحافظات، مؤكدا أن هذه التوجيهات ستساهم في تلبية احتياجات المواطنين ، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم في ظل حرص الدولة على إتاحة هذه السلع بأرخص الأسعار المتاحة.

النائب أيمن محسب لـ تحيا مصر : ضخ الأرز واللحوم في المجمعات الاستهلاكية سيخفف العبء عن كاهل المواطن

وقال النائب أيمن محسب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  إن هذه الإجراءات من شأنها المساهمة في مواجهة جشع التجار ومحاولات البعض احتكار السلع الأساسية لتحقيق مكاسب ضخمة، لافتا إلى أن إنتاج الأرز يكفي حاجة الشعب المصري، ولكن ما يحدث هو محاولات احتكار لخلق أزمة في السوق.

وأشاد النائب أيمن محسب، بالدور الذي لعبته الدولة في التعامل مع الأزمة واعتبار الأرز سلعة استراتيجية ومن ثم تطبيق عقوبة احتكار السلع الاستراتيجية على من يحاول ارتكاب هذه الجريمة.

وطالب عضو مجلس النواب، بالتوسع في نشر السيارات المتنقلة للوصول إلى جميع الأحياء والمناطق لتكون في متناول المواطن ، مع مراعاة جودة السلع ، مطالبا المواطنين بالإبلاغ عن التجار الذين يحاولون إخفاء السلعة أو التلاعب بسعرها خاصة بعد تسعيرها من جانب الدولة.

النائب رأفت العمدة لـ تحيا مصر: ضخ الأرز في المجمعات الاستهلاكية يعكس حرص الحكومة على ضبط السوق

ومن جانبه قال النائب رأفت العمدة، عضو مجلس الشيوخ، إنه ارتفعت الأسعار فى الأونة الأخيرة لذلك تحركت الحكومه المصرية  لمحاوله ضبط الأسعار بالسوق،  من خلال ضخ كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية التى يحتاجها المواطنين، من أجل  الحفاظ على استقرار السوق من عرض وطلب ومحاربة جشع التجار الذين يستغلون احتياج المواطنيين لها، كالأرز واللحوم، وأن دل ذلك يدل على مساندة الحكومة للشعب وحمايتها لهم.

وأضاف النائب رأفت العمدة في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذا المجهود من الحكومة المصرية تشكر عليه، لأن القيادة المصرية  تهدف في المقام الأول توفير السلع الأساسية للمواطن المصري والحفاظ عليه من جشع التجار.

وأكد النائب رأفت العمدة، أن توفير السلع بهذا القدر خير دليل على حرص الحكومة المصرية على ضبط السوق، مشيراً أن ضخ الأرز في  نحو 1300 مجمع استهلاكي يأتى تزامناً مع قرار الحكومة بمنع احتكار سلعة الأرز لشجع التجار.

النائبة مايسة عطوة لـ تحيا مصر: ضخ سلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية يخفف العبء على المواطن البسيط

ومن جانبها أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بتحركات الحكومة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،  من أجل تخفيف العبء على المواطن المصرى وتوفير السلع الغذائية، حيث قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بزيادة معدلات ضخ الأرز الأبيض في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة في مختلف المحافظات لتلبية احتياجات المواطنين، بجانب ضخ السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن المجمدة.

وأكملت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  أن توفير السلع خصوصاً الأرز واللحوم يقضي على جشع التجار واستغلال البعض منهم للازمة العالمية ، فقد استطاعت وزارة التموين زيادة المعروض من الأرز الأبيض داخل المنظومة التموينية بسعر 10.5 جنيه للكيلو، وكذلك البيع الحر للأرز الأبيض البلدى بسعر 14.5 جنيه للكيلو فى كل فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، ويصل عددها إلى ‏‏1300 مجمع استهلاكى، كما أتاحت الوزارة توفير الأرز الأبيض البلدى لكل السلاسل التجارية فى المحافظات وبأسعار متفاوتة وذلك حسب درجة الجودة والرتبة ونسبة الكسر.

زيادة معدلات ضخ الأرز الأبيض في منافذ المجمعات الاستهلاكية

وأشادت عضو مجلس النواب بزيادة معدلات ضخ الأرز الأبيض في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة في مختلف المحافظات لتلبية احتياجات المواطنين، بجانب ضخ السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن المجمدة.

تابع موقع تحيا مصر علي