عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد مصطفى: قمة المناخ أظهرت مصر بصورة مشرفة أمام العالم وعكست مكانتها الدولية وثقل قيادتها السياسية

النائب خالد مصطفي
النائب خالد مصطفي

ثمن النائب خالد مصطفى عبد الوهاب عضو مجلس الشيوخ، النجاح العالمي الكبير الذي حقته قمة المناخ كوب 27 في شرم الشيخ والالتفاف الدولي حول فعالياتها وحضور عشرات القادة والزعماء ورؤساء الحكومات لفعالياتها، طوال أكثر من أسبوعين على أرض مصر.

تحيا مصر 

خالد مصطفى: قمة المناخ أظهرت مصر بصورة مشرفة أمام العالم وعكست مكانتها الدولية وثقل قيادتها السياسية

ونوه مصطفى في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بالتنظيم المبهر لمؤتمر المناخ فى شرم الشيخ، بما عكس القدرات الهائلة للدولة المصرية. رغم مشاركة عشرات الالاف في قمة المناخ لكنه لم يحدث خلل واحد، وظهرت مصر بصورة مشرفة أمام العالم، في تنظيم أهم واكبر قمة للمناخ على مر التاريخ.

النائب خالد مصطفي: النجاحات الكبيرة والمكاسب المتعددة التى حققها مؤتمر المناخ لمصر والمجتمع الدولى بصفة عامة

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى النجاحات الكبيرة والمكاسب المتعددة التى حققها مؤتمر المناخ لمصر والمجتمع الدولى بصفة عامة، وللدول النامية بصفة خاصة، وفى مقدمتها الدول الإفريقية. مشيرا: إلى أن قمة المناخ كشفت عن ثقل مصر دوليا، وريادة الرئيس السيسي واحترام العالم كله لرؤيته وتوجهاته، وبما يؤكد حجم ومكانة مصر وتأثيرها الكبير على مختلف الأصعدة الإقليمية والعربية والإفريقية والعالمية.

النائب خالد مصطفى:  قمة المناخ في مصر كانت جادة وواضحة في إلزام الدول الصناعية الكبرى

واختتم النائب خالد مصطفى، بأن قمة المناخ في مصر، كانت جادة وواضحة في إلزام الدول الصناعية الكبرى، بتحمل مسؤلياتها في الإسراع فى تنفيذ التزاماتها المالية تجاه الدول المتضررة من تغير المناخ. لافتا: إلى أن الإشادة الدولية الكبيرة بمختلف القضايا التى طرحها الرئيس فى كلمته التاريخية والمهمة أمام هذه القمة، والالتفاف والحشد وراء قضايا المناخ نجاح غير مسبوق لأي قمة مناخية عقدت من قبل.

تابع موقع تحيا مصر علي