عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

على رأسهم الرئيس السيسي.. أبرز القادة والزعماء الحاضرين لحفل افتتاح كأس العالم

حفل افتتاح كأس العالم
حفل افتتاح كأس العالم

انطلق، منذ لحظات، حفل افتتاح كأس العالم فيفا قطر 2022، وسط حضور عدد من قادة ورؤساء العالم بدعوة من الأمير القطري تميم بن حمد، حيث تقام البطولة لأول مرة بالمنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط وتستشيفها قطر.

وتنطلق البطولة بعد دقائق، حيث تقام المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة، وذلك ضمن 8 مجموعات تضم 32 منتخبًا يتنافسون على الكأس الذهبية.

قادة ورؤساء العالم يحضور حفل افتتاح كأس العالم

وجاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على رأس القادة الحاضرين لحفل افتتاح كأس العالم، إلى جابن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وملك المغرب "محمد الخامس"، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، كما يشارك ولي العهد السعودي مشعل الأحمد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والملك عبد الله بن الحسين، وعدد من رؤساء وقادة العالم، إلى جانب رئيس الاتحاد الدولي لكرة الفدم انفانتينو، وعدد من نجوم العالم.

من حفل افتتاح كأس العالم

كما يشارك جورج ويا، رئيس جمهورية ليبيريا، وألفريدو بوريرو، نائب رئيس جمهورية الإكوادور، كما يشارك وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير خارجية المملكة المتحدة، جيمس كليفرلي.

تفاصيل حفل الافتتاح

وكانت الفيفا قد أعلنت تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم 2022، حيث قالت في بيان لها، إن المطرب القطري فهد الكبيسي، والمطرب الكوري الجنوبي جونجكوك سيغنيان معًا أغنية «حالمون»وينطلق حفل الافتتاح في الساعة على ملعب «البيت» ويستمر لمدة 30 دقيقة.

يتضمن حفل افتتاح كأس العالم برنامج مكون من 7 فقرات، يحييها فنانون عالميون تمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، كما يحتفل بالمنتخبات المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

تبدأ أول مباراة في كأس العالم 2022، بعد حفل الافتتاح وهي مباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور في تمام السادسة مساءً بتوقيت مصر والسودان والأردن وجنوب إفريقيا، والسابعة مساء بتوقيت دولة قطر والسعودية والثامنة بتوقيت الإمارات في مونديال قطر 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي