عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب كريم السادات يتساءل عن فعاليات المجتمع المدني للتوعية بحقوق الإنسان ونشر الوعي بين الشباب.. فيديو

تحيا مصر

وبدأ كريم السادات، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، حديثه خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان، بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم الأحد، بالترحيب بمشيرة خطاب، رئيس مجلس حقوق الإنسان، والسفراء وأعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان.
تحيا مصر

وتساءل عضو مجلس النواب،  بخصوص المقرر العام للمجتمع المدني،  "ايه الفعاليات التي تمت بمشاركة المجتمع المدني، لنشر ثقافة حقوق الإنسان، ونشر التوعية بين الشباب، وكم عدد المنظمات التي تم نظرها بخصوص هذا الأمر؟؟".

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب المنعقد برئاسة النائب طارق رضوان، لمتابعة خطة المجلس القومي لحقوق الإنسان في تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في حضور رئيس المجلس القومي السفيرة مشيرة خطاب وعدد من اعضاءه.
 

وتابع: " نحن في انتظار معرفة خطة المجلس القومي لحقوق الانسان واللجان التابعة له".

ومن جانبه، أكد النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، علي التنسيق المستمر بين لجنة العفو الرئاسي والمجلس القومي لحقوق الإنسان، مشيراً إلي تسلم اللجنة قائمة جديدة من المجلس القومي في هذا الصدد، وانه من المتوقع أن تشهد الفترة القادمة العفو عن مجموعة جديدة.

و أكد  عبد العزيز، على أهمية دور المجلس القومي لحقوق الإنسان في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بل وأهم المؤسسات التي يمكن لها تقديم دراسات وتقارير ومقترحات للتشريع في ضوء هذه تنفيذها، قائلا : "اري أنه قادر علي أن يلعب دور بدعوه جميع الاطراف المتداخلة في تشريع ما تحت مظله حقوق الانسان .
و اشار  عبد العزيز، الى إن هناك نقاط مهمه نحتاج الخروج بورقه مشتركة في شأنها، ومنها علي الجانب التشريعي ما يتعلق بتقليل العقوبات السالبة للحريات في الجرائم الأقل خطورة،والاستعاضة عنها مثلا بالخدمة العامة، أيضا تقديم تصور حول مزيد من الضمانات في قضية الحبس الاحتياطي من حوار يشمل جميع الاطراف المعنية، فضلا عن اصدار قانون موحد لمكافحة العنف ضد المرأة، وقانون حماية الشهود والمبلغين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي