عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصواء الخلالي: السيسي دُعي لحضور حفل افتتاح كأس العالم بقطر

الإعلامية قصواء الخلالي
الإعلامية قصواء الخلالي

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن أبرز ما حدث اليوم، هو انطلاق كأس العالم في قطر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحسب بيان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، حيث وصل الرئيس لمطار الدوحة من أجل حضور افتتاح كأس العالم بقطر 2022.

قصواء الخلالي: مشاركة السيسي في حفل افتتاح كأس العالم بناء على دعوة من أمير قطر 

وأضافت "الخلالي"، خلال تقديمها لبرنامجها "في المساء مع قصواء"، والمذاع على فضائية CBC، وينقلها تحيا مصر، أن مشاركة الرئيس السيسي في حفل افتتاح كأس العالم بدعوة من حاكم قطر الأمير تميم بن حمد الثاني، أمير دولة قطر، وذلك في ضوء العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط مصر بقطر.

واستطردت: "فيه تداول كبير للخبر، والمحطات الإخبارية المصرية المحلية والدولية تداولوا خبر زيارة الرئيس بتغطية كاملة، كذلك المحطات العالمية تداولت الخبر على نطاق إقليمي وعالمي، والصحافة المحلية والعالمية غطت الخبر، وتفاصيل أخرى متعلقة بزيارة الرئيس بدعوة من شقيقة حاكم قطر".

وأوضحت أن كأس العالم في قطر نشبت حوله الكثير من السرديات حول هل سيقام كأس العالم في ظل وجود أزمة روسية أوكرانية وكيف سيكون شكل الحدث أمام دول العالم.

ياسر أيوب: لحظة بدء كأس العالم تاريخية للجميع 

وقال ياسر أيوب، الكاتب الصحفي والناقد الرياضي، إن لحظة بدء مونديال كأس العالم قطر 2022 كانت لحظة تاريخية للجميع، حيث أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أكد خلال مؤتمر صحفي له أنه على عكس رغبة الأوروبيين فهو يطمح أن تكون البطولة لكل الناس، كونها لعبة يتابعها الجميع، وليست لفئة بعينها.

وتابع  "أيوب"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أن خروج كأس العالم لأول مرة من أوروبا وأمريكا اللاتينية ثم يقام في جنوب أفريقيا في 2010 وقطر عام 2022 فهو أمر لم يكن مألوف للكثيرين.

واستكمل: "المونديال كان حلم بعيد جدا أن دولة عربية تقدر تنظم كأس العالم، لكن الحلم تم النهارده ونجحت قطر في استضافته وتنظيمه، وكان فيه تخوفات كثيرة بأن البطولة قد لا تقام، وهي أكثر بطولة أثارت الجدل، والبطولة هتدخل التاريخ كونها أكثر بطولة أثارت الجدل". 

تابع موقع تحيا مصر علي