عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيخ ياسين التهامي.. الباز يوثق حياة آيقونة الإنشاد الديني بكتاب «أسرار عميد دولة المداحين»

الدكتور محمد الباز
الدكتور محمد الباز والشيخ ياسين التهامي

الشيخ ياسين التهامي.. يستضيف مسرح وزارة الشباب، اليوم، الإثنين حفل توقيع ومناقشة كتاب "ياسين التهامي .. أسرار عميد دولة المداحين"، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء.

كتاب عميد دولة المداحين 

ويسلط كتاب عميد دولة المداحين الضوء على حياة المنشد الشيخ ياسين التهامي، عبر عدد سلسلة حوارات للكاتب الصحفي محمد الباز مع آيقونة الأنشودة والابتهالات الدينية عميد المنشدين ياسين التهامي، والذي ذاع صيته وترك أثره وهو حيًا في نفوس وقلوب محبيه.

الشيخ ياسين التهامي ومحمد الباز

ويتزامن إصدار كتاب عميد دولة المداحين الذي كتبه الكاتب الصحفي محمد الباز، متناولا حياة الشيخ ياسين التهامي، تزامنا مع احتفالات مولد الإمام الحسين، وسوف يتم الإعلان عن حفل كبير لتوقيع الكتاب.

وقد لاقى الإعلان عن إصدار كتاب عميد المداحين ترحاب كبير وسعادة غامرة من محبي الشيخ ياسين التهامي، ويحتوي الكتاب 384 صفحة، كما يحتوي على صور نادرة.

رحلة آيقونة الإنشاد الديني

ويعد كتاب عميد دولة المداحين، أول كتاب يتناول حياة عميد المنشدين الشيخ ياسين التهامي، كما أنه أول كتاب يجمع قصصا وأسرارا وتحليلات تنشر لأول مرة.

كتاب أسرار عميد دولة المداحين 

كما يضم كتاب عميد دولة المداحين فصولًا مهمة من حياة عميد المنشدين من البدايات وحتى الآن، وسر وصول الشيخ ياسين التهامي إلى القمة في عالم الإنشاد الديني وسر صموده طوال هذه السنوات.

وينتقل كتاب عميد دولة المداحين، إلى التحليق في عوالم شيوخ الصوفية الكبار الذين ينشد لهم العميد، ويتحدث كذلك عن أثر الشيخ ياسين التهامي على الإنشاد الديني وفن المديح.

كما يتطرق إلى موضوعات أخرى كثيرة تطالعونها لأول مرة في كتاب عميد دولة المداحين، في محاولة لفض أختام أسرار العميد الشيخ ياسين التهامي.

الكتاب من تأليف الكاتب الكبير والإعلامي المتميز الدكتور محمد الباز.

الشيخ ياسين التهامي يدخل عالم الدراما

ولأول مرة، يدخل الشيخ ياسين التهامي عالم الدراما، حيث أعلن دخوله السباق الرمضاني 2023، وذلك من خلال مسلسل ستهم، والذي من المقرر عرضه في السباق الرمضاني الموسم المقبل.

ويشارك الشيخ ياسين التهامي في هذا العمل كمنشد ديني يرتبط به أبطال العمل روحيا ويتابعونه في الليالي التي يحييها في الموالد المنتشرة في مصر ويلجأون إلى الاستماع إليه وحضور حفلاته عندما تضيق بهم الدنيا وتتعثر خطاهم في دروب الحياة.

تابع موقع تحيا مصر علي