عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد توجيهات الرئيس السيسي يتخصيص طائرة خاصة لنقله.. «الميرغني» يغادر إلى السودان

محمد عصمان الميرغني
محمد عصمان الميرغني

غادر محمد عثمان الميرغنى رئيس الحزب الاتحادي الديموقراطي الأصل، مرشد الطريقة الختمية، القاهرة، عائداً إلى الخرطوم بعد ظهر يوم الإثنين، وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية بتوفير طائرة مصرية خاصة لنقل "الميرغنى" ومرافقيه من قيادات الحزب والطريقة إلى جمهورية السودان تقديراً لمكانته الوطنية وقيمته السياسية والروحية. 

كان في وداع "الميرغنى" بمطار القاهرة مسئولو ملف شئون العلاقات المصرية السودانية بالرئاسة المصرية، فضلاً عن عدد من قيادات الحزب الاتحادي الديموقراطى الأصل والطريقة الختمية من المتواجدين بجمهورية مصر العربية.

الرئيس السيسي يوجه بتوفير طائرة خاصة لنقل محمد عثمان الميرغني إلى السودان

يذكر أن "الميرغنى" كان قد غادر السودان خلال شهر سبتمبر 2013، وتعد عودته إلى الخرطوم بمثابة الرجوع الأول لموطنه بعد غياب قارب العقد، ويُعول على أن تسهم عودة "الميرغنى" إلى جمهورية السودان في دعم التوافق السياسي والاستقرار في هذه المرحلة الدقيقة التى يمر بها هذا البلد العربي الأفريقى الهام من تاريخه السياسي المعاصر.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير طائرة خاصة لنقل محمد عثمان الميرغنى، رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، من القاهرة إلى السودان، وذلك بعد 10 أعوام قضاها في منفى اختياري في مصر.

ووفقًا لما عرضته قناة القاهرة الإخبارية، فإن عودة الميرغني إلى الخرطوم تشكل فتحا لأفق جديد للتوافق السوداني، وتأتي بعد 9 سنوات أمضاها في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي