عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس يجري اتصالات هاتفيا بأمير قطر قبل مغادرته الدوحة صباح اليوم

الرئيس السيسي وأمير
الرئيس السيسي وأمير قطر

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم وقبل مغادرة مقر إقامته بالعاصمة القطرية الدوحة، اتصالاً هاتفياً مع الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن السيد الرئيس تقدم بالتهنئة لقطر قيادةً وشعباً على نجاح حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم وانطلاق البطولة بشكل مشرف يليق بمكانة الدول العربية، مع الاعراب عن التقدير لكرم الضيافة وحسن الاستقبال، مؤكداً سيادته عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين. 
من جانبه، أعرب سمو أمير دولة قطر عن خالص الامتنان والتقدير لحضور الرئيس حفل افتتاح كاس العالم وزيارته ضيفاً عزيزاً على الدوحة، والتي من شأنها أن ترسخ قوة العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين، خاصةً مع التطور الإيجابي الذي تشهده على جميع الأصعدة خلال الفترة الأخيرة.

وجاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على رأس القادة الحاضرين لحفل افتتاح كأس العالم، إلى جابن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وملك المغرب "محمد الخامس"، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، كما يشارك ولي العهد السعودي مشعل الأحمد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والملك عبد الله بن الحسين، وعدد من رؤساء وقادة العالم، إلى جانب رئيس الاتحاد الدولي لكرة الفدم انفانتينو، وعدد من نجوم العالم.

متحدث الرئاسة: توافق بين الرئيس السيسي ونظيره التركي على تطوير العلاقات الثنائية

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تصافح مع الرئيس التركى أردوغان بالدوحة، حيث تم التاكيد المتبادل على عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين المصري والتركي، كما تم التوافق على ان تكون تلك بداية لتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن المصافحة التى تمت بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي  فى قطر أمس، كانت بمثابة خطوة أولى نحو مزيد من التطبيع فى العلاقات بين البلدين مضيفاً أن خطوات أخري ستليها.

وفى السياق ذاته، أكد مسؤول فى الرئاسة التركية لوكالة الصحافة الفرنسية أمس الأحد أنه:"  التواصل الثنائي هو  الأول بين الرئيسين أثناء حفل افتتاح البطولة".

وتصافح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، وذلك للمرة الاولى بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، على هامش حضورهما حفل افتتاح كأس العالم المنعقد فى العاصمة القطرية الدوحة.

تابع موقع تحيا مصر علي