عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير تكنولوجي: إيلون ماسك حصل على قروض ليستطيع شراء تويتر

إيلون ماسك مالك شركة
إيلون ماسك مالك شركة تويتر

قال المهندس شريف إسكندر، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن الفترة المقبلة ستشهد بتغييرات عديدة في الشركات العالمية خاصة في ظل الكساد الاقتصادي الذي يمر به العالم نتيجة الأزمة العالمية الحالية، موضحا أن شركتي أمازون وميتا العالميتين استغنوا عن مهندسين جدد في الأيام الماضية. 

خبير تكنولوجيا المعلومات: إيلون ماسك يعمل على تقليص النفقات 

وأضاف "إسكندر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" وينقلها تحيا مصر، أن رجل الأعمال إيلون ماسك تولى ملكية تويتر وهو كيان كبير ويعمل وناجح بشكل كبير، ألا أنه عمل بطريقة مختلفة تماما من أجل تقليص النفقات، ولذلك قد اتخذ عدد من الإجراءات والتي قد تبدو في ظاهرها أنها قرارات غير مدروسة وتعسفية. 

وتابع خبير تكنولوجيا المعلومات، أن مالك تويتر الجديد لم يأخذ الوقت الكافي ليرى وظيفة كل شخص من الأشخاص الذي تم طردهم في الفترة الأخيرة، ولكن قام بتسريح قطاع كبير من الموظفين من أجل تقليص النفقات وإيقاف الخسائر الخاص بشركة تويتر، لرغبته في تحقيق الأرباح بشكل سريع. 

وأشار إلى أن، السعر الذي اشترى به إيلون ماسك شركة تويتر هو سعر غالي جدا ومرتفع للغاية، وقام بالحصول على قروض من أجل ان يستولى على شركة تويتر، ولذلك يحاول في الوقت الحالي أن يوقف الخسائر الخاصة بالشركة، وفي خضم ذلك قام بتسريح قطاع كبير من الموظفين، "بس ناس من الموظفين دول بتبقى مهمة جدا". 

خبير تكنولوجيا المعلومات: أتوقع أمرين فيما يتعلق بعلاقة إيلون ماسك بتويتر 

وواصل خبير تكنولوجيا المعلومات، أن رأس مال تويتر الأساسي يكون في المستخدمين عليها، ويمكن الفترة المقبلة تشهد تخارج من المغردين على تويتر خلال الأشهر المقبلة خاصة في ظل السياسات التي يتبناها إيلون ماسك في الوقت الحالي. 

واستكمل، أنه يتوقع أمرين فيما يتعلق بسياسات إيلون ماسك الحالية تجاه تويتر، التوقع الأول أن ينجح إيلون ماسك بإعادة هيكلة شركة تويتر من جديد وتستطيع الشركة أن تحقق مكاسب من جديد، والتوقع الثاني هو خروج إيلون ماسك من الشركة بشكل كامل، ومن ثم بيع الشركة بسعرها العادل ومن ثم يعاد هيكلة الشركة من جديد. 

وأتم أن ما يشهده تويتر في الوقت الحالي هو وضع مضطرب للغاية على كل العاملين داخل شركة تويتر، خاصة في ظل ما تعانيه الشركة في الوقت الحالي. 

تابع موقع تحيا مصر علي